khaled abdul jabbar ali ahmed, مهندس صيانة ميكا.. مديرادارة التشغيل ..مدير ادارة التخطيط والرقابة الفنية.. نائب مدير عام السلامه ا

khaled abdul jabbar ali ahmed

مهندس صيانة ميكا.. مديرادارة التشغيل ..مدير ادارة التخطيط والرقابة الفنية.. نائب مدير عام السلامه ا

المؤسسة العامة للكهرباء

Location
Saudi Arabia - Jizan
Education
Doctorate, العلوم التقنية" المحركات الحرارية" وتخصص فرعي في طرق واساليب الحفاظ على البيئة
Experience
16 years, 7 Months

Share My Profile

Block User


Work Experience

Total years of experience :16 years, 7 Months

مهندس صيانة ميكا.. مديرادارة التشغيل ..مدير ادارة التخطيط والرقابة الفنية.. نائب مدير عام السلامه ا at المؤسسة العامة للكهرباء
  • Yemen - Aden
  • April 1994 to October 2010

كمهندس صيانة ميكانيكية نقوم بجميع انواع الصيانات الدورية والوقائية في اوقاتها المحددة والاعطاب اليومية ووضع الخطط المستقبلية وتحسين الانتاج باقل التكاليف الممكنةوالحفاظ على التشغيل الامن للمولدات اضافة الى تشخيص الاعطاب واسبابها والعمل على عدم حدوثها مرة اخرى وخصوصا الاعطاب الجسيمة.ايضا تقدير كميات قطع الغيار للسنة التالية واعداد المتطلبات الضرورية للعمل.. كما نولي اهمية لاجراء الصيانة المناسبة والتاكد من سلامة العمل والعمال ومعدات الشركة.
كمدير لادارة التشغيل .. توجد لدينا اربع ورديات في المحطة كل وردية تتألف من مهندس ومشرفين اثنين ومجموعة فنيين.نقوم بتشغيل وايقاف المولدات ومراقبة عملها وتدوين الاعطاب وتحديد مواقعها . ايضا تجهيز المولدات ليتمكن فريق الصيانة من اصلاح الاعطاب بشكل امن وسلس. كما يتم تدوين القراءات اليومية للمولدات والاجهزة المساعدة ورفع التقارير اليومية والشهرية والنصف سنوية والسنوية.كما تعطى التعليمات اليومية لمتطلبات التشغيل بحسب الاولوية والاهمية.
بعدها عملت مديرا لادارة التخطيط والرقابة الفنية بالادارة العامة للدراسات والتخطيط الفني في المكتب الرئيسي في صنعاء لفترة سنتين.ك نقوم باعداد البرامج المختلفة للادارات الاخرى كما نقوم بمراجعة ودراسة وتقييم التقارير الشهرية والربع سنوية والنصف سنوية والسنوية والتقارير الطارئة لمعرفة مكامن الخلل او التقصير او الاشادة مع اجراء النزوت الميداني والمعاينة المباشرة.
ثم عملت نائبا لمدير عام الادارة العامة للسلامة المهنية والاطفاء في المكتب الرئيسي بصنعاء لفترة سنتين.. خلالها كنا مسؤلين عن السلامة المهنية لكافة مناطق اليمن.. نقوم بتوفير مستلزمات السلامة المهنية من معدات واجهزة وادوات الوقاية من الاخطار والقيام باعطاء المحاضرات الضرورية للتعريف بطرق الحفاظ على السلامة للافراد والمعدات وعقد الدورات التدريبية المختلفة لجميع مناطق الجمهورية ..كما نقوم بالنزول الميداني المبرمج لكافة المناطق للاطلاع عن كثب لمستويات الانضباط والالتزام بارشادات وتحذيرات السلامة المهنية والحفاظ على البيئة ورفع التقارير الفورية مباشرة الى مدير عام المؤسسة.
بعدها تدهورت الاوضاع وحصلت قرينتي على عقد عمل كطبيبة اطفال في جيزان.. وحضرت معها كمرافق بعدها تقدمت للعمل لدى شركة اسمنت المنطقة الجنوبية..وتم استيعابي مباشرة وبدات العمل في سبتمبر 2011م كمهندس ميكانيكي ومراقبا فنيا لمحطتي توليد الطاقة ولازلت على رأس العمل حتى لحظة كتابة هذا الموجز.

Education

Doctorate, العلوم التقنية" المحركات الحرارية" وتخصص فرعي في طرق واساليب الحفاظ على البيئة
  • at الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب
  • October 2000

الامتحانات المؤهلة للشهادة ممتاز.والدفاع عن الشهادة ممتاز ايضا.

Master's degree, انتاج وصيانة المحركات الحرارية "محركات الاحتراق الداخلي"
  • at الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب
  • May 1991

المستوى العام تقدير جيدا جدا والدفاع عن الشهادة ممتاز.

Specialties & Skills

Functional Management
Business Launch
السلامة المهنية
الرقابة الفنية
الاعمال الفنية

Languages

English
Expert

Memberships

الهيئة السعودية للمهندسين
  • عضو فقط
  • August 2013