omar alzoubi, 	Commissioner, Jordan Securities Commission, June 5, 2014 - Current

omar alzoubi

 Commissioner, Jordan Securities Commission, June 5, 2014 - Current

Central Bank + Ministry Of Fnance+ Securities Commission

Location
Jordan - Amman
Education
Doctorate, Economics: Monetary and Fiscal Policy, May
Experience
35 years, 7 Months

Share My Profile

Block User


Work Experience

Total years of experience :35 years, 7 Months

 Commissioner, Jordan Securities Commission, June 5, 2014 - Current at Central Bank + Ministry Of Fnance+ Securities Commission
  • Jordan - Amman
  • My current job since October 1988

 Commissioner, Jordan Securities Commission, June 5, 2014 - Current
 Secretary General, Ministry of Finance, Feb 26, 2012 to June 5, 2014
 Economic and Fiscal Expert to the Minister, Ministry of Finance, November 30, 2011 to Feb 26, 2012

Executive Director of the Research Department at Central Bank of Jordan
  • Jordan - Amman
  • October 1988 to November 2011

احمل درجة الدكتوراه في الاقتصاد بتخصص السياسة النقدية والمالية من جامعة تكساس تك/ الولايات المتحدة الأمريكية منذ العام 2004. وكنت قد حصلت على درجة الماجستير في الاقتصاد من الجامعة الأردنية في عام 1997 وعلى شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة اليرموك في عام 1988.
عملت في البنك المركزي منذ عام 1988، وتدرجت في عدة مناصب إلى أن أصبحت المدير التنفيذي لدائرة الأبحاث والدراسات. وخلال عملي في هذا الموقع حصلت على جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز ضمن فئة القيادي والإشرافي المتميز لعام 2009. وقد ساهمت بحكم موقعي كمدير تنفيذي لدائرة الأبحاث الى جانب زملائي في تحقيق أهداف البنك المركزي الأردني لا سيما تلك المتعلقة بصياغة وتطبيق السياسة النقدية والمصرفية .
مع نهايه عام 2011 انتقلت الى وزارة المالية وعملت في البداية مستشارا اقتصاديا ثم أشرفت على أعمال مديرية الدارسات والسياسيات في الوزارة، مساهماً مع زملائي صياغة سياسات الإصلاح المالي والدين العام واداره السيولة الى أن عينت أمين عام وزارة المالية في 26/2/2012.
واعمل حالياً ومنذ 6/6/ 2014 مفوضاً لدى هيئة الأوراق المالية جهة الاشراف على مؤسسات سوق رأس المال الأردني.
ويذكر أنني كنت قد عملت استاذاً زائراً في جامعة تكساس تك/ الولايات المتحدة الأمريكية وعملت عميداً لمعهد الدراسات المصرفية/ الأردن كما عملت استاذاً غير متفرغ في العديد من الجامعات الوطنية ولي بعض الأبحاث الاقتصادية المنشورة وغير المنشورة.

Executive Director of the Research Department at Central Bank of Jordan
  • Jordan - Amman
  • October 1988 to November 2011

• Formulating and Implementing the Monetary Policy of the Central Bank of Jordan
• Managing the Relationship between Macroeconomic Policies - including Monetary Policy, Fiscal and Macro prudential Requirements of the Financial Sector
• Following up Domestic Developments on the Budget Deficit of the government and the Current Account of the Balance of Payments and Conducts the Relevant Analytical Studies on such Developments Particularly on Interest Rate and Exchange Rate

Education

Doctorate, Economics: Monetary and Fiscal Policy, May
  • at Texas Tech University, U.S.A.
  • April 2004

احمل درجة الدكتوراه في الاقتصاد بتخصص السياسة النقدية والمالية من جامعة تكساس تك/ الولايات المتحدة الأمريكية منذ العام 2004. وكنت قد حصلت على درجة الماجستير في الاقتصاد من الجامعة الأردنية في عام 1997 وعلى شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة اليرموك في عام 1988. عملت في البنك المركزي منذ عام 1988، وتدرجت في عدة مناصب إلى أن أصبحت المدير التنفيذي لدائرة الأبحاث وكان ذلك في عام 2010. وخلال عملي في هذا الموقع حصلت على جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز ضمن فئة القيادي والإشرافي المتميز لعام 2009. وقد ساهمت بحكم موقعي كمدير تنفيذي لدائرة الأبحاث الى جانب زملائي في تحقيق أهداف البنك المركزي الأردني لا سيما تلك المتعلقة بصياغة وتطبيق السياسة النقدية والمصرفية . مع نهايه عام 2011 انتقلت كأعاره الى وزارة المالية وعملت في البداية مستشارا اقتصاديا ثم أشرفت على أعمال مديرية الدارسات والسياسيات في الوزارة، مساهماً مع زملائي في صياغة سياسات الإصلاح المالي واداره سياسات الدين العام واداره المال العام الى أن عينت أمين عام وزارة المالية في 26/2/2012. ومع منتصف عام 2014 انتقلت للعمل مفوضاً لدى هيئة الأوراق المالية جهة الاشراف والرقابه على سوق رأس المال وذلك من حيث متابعه اوضاع الشركات المصدره للاوراق الماليه والشركات التي تتعامل في الاوراق الماليه والتشريعات التي تحكم عمل الاوراق الماليه. ويذكر أنني كنت قد عملت استاذاً زائراً في جامعة تكساس تك/ الولايات المتحدة الأمريكية وعملت عميداً لمعهد الدراسات المصرفية/ الأردن كما عملت استاذاً غير متفرغ في العديد من الجامعات الوطنية ولي بعض الأبحاث الاقتصادية المنشورة وغير المنشورة. وتم اعتمادي من هيئه اعتماد مؤسسات التعليم العالي للتدريس في مجالات المعرفه التاليه: النقود والنوك، العلوم الماليه والمصرفيه والاقتصاد القياسي.

Specialties & Skills

Capital Structure
Monetary Policy
Public Finance
Econometrics
econometrics, teachimg, statistics.

Languages

English
Expert

Training and Certifications

• Regulating and Developing the Jordan Capital Market (Training)
Training Institute:
• Regulating and Developing the Jordan Capital Market