Aida Sailan, محاسب عام

Aida Sailan

محاسب عام

المجلس الدنماركي لمسانده اللأجئين

Location
Yemen - Hajjah
Education
Bachelor's degree, علوم ماليه ومصرفيه
Experience
5 years, 9 Months

Share My Profile

Block User


Work Experience

Total years of experience :5 years, 9 Months

محاسب عام at المجلس الدنماركي لمسانده اللأجئين
  • Yemen - Hodeidah
  • My current job since August 2018

اعمل كمساعد مالي في منظمه لمسانده الاجئين ، مهمتي الأكثر أهمية هناك مسك الدفاتر والتخزين النقدي ، إعداد تسوية مصرفية ، تدقيق وكل طلبات الدفع بعد التأكد من أنها من بين المشاريع والميزانيات المحددة لها ، تأكد من أن جميع المدفوعات النقدية والشيكات تتم بدون أي تأخير في التشغيل السلس لأنشطة البرنامج ، ومساعدة فريق البرنامج على إعداد خط الميزانية ، أو أي نشاط ، وتوقيع السلف ، والإشراف على إدارة النقد التي تتم من خلال البنك وحسابات النقد في الصندوق ، والتأكد من أن النقد الكافي والبنك يتم الاحتفاظ بالأرصدة في كل من USD و YER للوفاء باحتياجات البرنامج ، والمشاركة في إجراء الحساب النقدي الفعلي على أساس شهري ، والتحقق من حالة السلف المستحقة المعلقة في النظام وتتبع وتنسيق عمليات التصفية في الوقت المناسب
بالأضافه الي ذلك كله القدره على القيام بالاعمال التاليه وذلك من خلال الخبرات السابقه في مجال الحجسابات سواء شركات او منظمات :
1 . مراجعة جميع العمليات المالية وتدقيقها ماليا ونظاميا من ناحية المرفقات ودقة الحسابات وصحة التواقيع والصلاحيات والاستلامات والاعتمادات للتأكد من مطابقتها للسياسات والإجراءات المعتمدة.2. إعداد المطابقات اللازمة لحسابات الشركة مع حسابات الأطراف الخارجية التي تتعامل معها لمختلف الحسابات بما يضمن صحة الأرصدة بالنظام.3. متابعة أي مستحقات على الشركة أو لصالحها وإثباتها بالنظام عن طريق قيدها على الحاسب الآلي أو لحسابات الموردين أو الأطراف الأخرى.4. إعداد القوائم المالية ونتائج الأعمال للسنة من خلال تقديم كافة المعلومات المطلوبة عن طريق نظام التشغيل.5. العمل كأمين صندوق وعمل الإيداعات اليومية وتدقيق الحركات المستندية وإمساك مجموعة الدفاتر المحاسبية وتسجيل القيود المحاسبية وترحليها . 6. إدخال القيود والبيانات المحاسبية بالحاسب الآلي وعمل المقارنات المطلوبة . 7. إعداد موازين المراجعة . 8. إعداد البيانات المطلوبة للحسابات الختامية والميزانية العمومية وإعداد قيود التسويات . 9. عمل البيانات المطلوبة لإعداد الموازنات التقديرية وإعداد بيانات المقارنة بين الفعلي والتقديري. 10. إصدار تقارير المتابعة الدورية لعمليات المالية المختلفة . 11. إعداد المطالبات المالية ومتابعة عمليات التحصيل وفحص حسابات الذمم. 12. إعداد المطالبات الدورية لحسابات الأصول الثابتة في السجلات التفصيلية . 13. متابعة العهد المالية الموجودة مع الموظفين والتأكد من إستعراضها في المواعيد المحددة . 14. فحص مراكز التكلفة دورياً, وإصدار قيود التسويات اللازمة . 15. إعداد إقرار الزكاة وفقاً لأنظمة مصلحة الزكاة والدخل بالتعاون والتنسيق مع المحاسبين القانونيين.16. المشاركة في إعداد الميزانيات التقديرية للشركة بالتعاون والتنسيق مع الأقسام الأخرى ورفعها لمدير الشركة.17. مراقبة النتائج الفعلية للشركة ومقارنتها مع الميزانية التقديرية وإعداد تقارير دورية بالانحرافات بين الأرقام الفعلية وأرقام الميزانية التقديرية وشرح لأسباب هذه الانحرافات والتوصيات اللازمة لمعالجة أسبابها.18. مراجعة جميع العمليات المالية الخاصة بالرواتب وتدقيقها ماليا ونظاميا من ناحية المرفقات ودقة الحسابات وصحة التواقيع والصلاحيات والاستلامات والاعتمادات للتأكد من مطابقتها للسياسات والإجراءات المعتمدة.19. إعداد قيود مستحقات الرواتب. 20. مراقبة صحة الالتزام بتطبيق النظام والسياسات المالية .21. التدريب و تطوير الذات في برامج المحاسبة المالية.

مساعد مالي وادري at اطباء بلا حدود
  • Yemen - Hajjah
  • My current job since May 2019

مساعد مالي وادري،،، القيام بجميع المهام الخاصه بالتوظيف والتطوير وتقييم الأداء واعداد العقود،، بالاضافة الي المهام الماليه المتعلقه بمسك الحسابات وخزنا النثرية واعداد اللاغلاق الاسبوعي والشهري

Education

Bachelor's degree, علوم ماليه ومصرفيه
  • at كليه التجاره والاقتصاد
  • August 2010

اكتسبت من خلال الدراسه في مجال الغلوم الماليه والمصرفيه : 1- قدره على تخصيص الموارد وتقييم الاداء المالي 2- مهاره في تقدير النفقات والايرادات 3- معرفه في التحليل المالي وعمل التنبؤات 4-القيام باجراء قيود التسويات واعداد التقارير الماليه والمحاسبيه. 5- كيفيه اعداد الموازنات الماليه 5-طرق اساليب الرقابة على الايرادات .

Specialties & Skills

Project Accounting
Cash Management
Accounting Standards
Financial Analysis
Money Management
• Writing skills and organized filing system.
• Excellent English Language and computer skills with proficiency MS Office suite
Understanding of risks and related relevant controls primarily in the overall grant cycle including
• Ability to work within set guidelines for the payment of invoices/expenses and identify instances
• Ability to implement office and finance systems.
• Punctuality and respect for rules and procedures.
• Ability to deal with heavy work and pressured Practical and problem solved.
• Strong communication and diplomatic skills.
• Ability to work flexible hours as needed
• Ability to work quickly and accurately and attention to detail.
• Financial and accounting skills

Languages

English
Intermediate

Training and Certifications

Department of Documentary Credits (Training)
Training Institute:
Yemeni Bank Of Reconstruction and Development
Date Attended:
September 2006
Duration:
120 hours
Integrated Accounting System (Yemen Soft) (Training)
Training Institute:
Society Development Continuing Education Center
Date Attended:
March 2010
Duration:
48 hours
Institutional Capacity Building Program for Civil Society Organizations (Training)
Training Institute:
Social Fund for Development
Date Attended:
November 2016
Duration:
172 hours
Inventory Systems & Scrap (Training)
Training Institute:
Leader’s Development Consultant Center
Date Attended:
November 2013
Duration:
50 hours

Hobbies

  • My hobbies are reading and watching science fiction movies, listening to quiet music and writing sto