Mohammed Almaznaei, مدير الحسابات

Mohammed Almaznaei

مدير الحسابات

مجموعة شركات القواعد الاربعة للمقاولات

Location
Saudi Arabia - Najran
Education
Bachelor's degree, محاسبة
Experience
21 years, 10 Months

Share My Profile

Block User


Work Experience

Total years of experience :21 years, 10 Months

مدير الحسابات at مجموعة شركات القواعد الاربعة للمقاولات
  • Saudi Arabia - Riyadh
  • My current job since January 2021

على مدار أربع سنوات الأخيرة قمت وباستخدام برامج محاسبية حديثة بإعداد وعمل القوائم المالية من ميزانية عمومية وقائمة الدخل لمجموعة 4شركات وفروع تحت مظلة شركة القواعد الاربعة وهي: - موسسة ماس الخليجية للدعاية والاعلان - مؤسسة سيم كود لنظم المعلومات - مركز مكعبات للتدريب (مدرب شهير ابراهيم اليامي - محل سنجاب الورد ) وقمت بشكل مكثف وشهري بتحليل نتيجة الاعمال والنسب المالية لإدائها ومقارنة ارقام المبيعات والمصاريف بشكل شهري ومتابعة الأداء المالي والعرض على مجلس الإدارة في اجتماعات شهرية. وقمت بالإشراف على ادخالات مشتريات الأصناف الخدمية وسندات الصرف المخزني وضبط المخزون وذلك باستخدام أحدث البرامج المحاسبية وهي برنامج ديجتال برو (احدى مجموعة برامج وابتكارات يمن سوفت) / برنامج قيود الشهير السحابي المحاسبي وبرنامج دفتره السحابي - وبرنامج سهل لإدارة الاعمال.قمت بعمل المزانية وقائمة الدخل المقارنة بشكل ربع سنوي لمؤسسة ماس الخليجية (توريد وتركيب اللوحات الدعائية للمحلات في مدينتي نجران والرياض ) على 3 مراكز تكلفة محاسبية (لوحات الرياض - لوحات نجران - الاعمال والمناقصات الحكومية ) وعمل تقرير عمولة مناديب المبيعات بشكل شهري . بالنسبة (لمؤسسة سيم كود ) قمت بعمل ميزانية شهرية (باستخدام برنامج قيود السحابي الحديث ) ومقارنة شهرية لقائمة الدخل والميزانية وتكلفة البضاعة المباشرة وتكاليف التشغليية والادارية ونسب الارباح والسيولة وكافة المؤشرات الاخرى الهامة للادارة في اتخاذ القرار . اما بالنسبة (لمركز مكعبات ) قمت بعمل ميزانية وقائمة دخل لكل دورة تدريبية على حدى وفقا لايرادات الدورة المحصلة من المتدربين او دورات TOT المقدمة م المركز وقمت بذلك باستخدام برنامج محاسبي Excell من اعدادي خاص بهذا الامر وحساب مستحق المدرب وعمولتة من الدورة ونسبة الملاك المتبقية . بالنسبة (لمحل سنجاب الورد بالرياض ) قمت باستخدام (برنامج دفترة السحابي ) بعمل القيود اليومية واصناف البيع وحركة المبيعات اليومية ( شبكة - تحويل - برنامج هلا (ننقاط بيع ) - مبيعات تطبيقات (ذا شيفز - تو يو ) . واعداد قائمة الدخل والميزاانية باستخدام برنامج خارجي مساعد يشمل حركة يومية من موظف المسؤول تمهيدا لتسجيلها في برنامج دفترة بعد ذلك من قبلي / الجانب المحاسبي .

محاسب رواتب وأجور at مستشفى الشفاء الطبي التخصصي
  • Saudi Arabia - Najran
  • November 2016 to March 2023

في المستشفى الشفاء الطبي قمت ب3 وظائف خلال فترة عملي الممتدة قرابة 6.5 سنوات من العطا المالي والمحاسبي والاداري .
( محاسب ايرادات + محاسب رواتب )
1-محاسب ايرادات :-
في الفترة الاولى لعملي قرابة 4.5 سنوات جوهر عملي والمهام كان المحاسبة والتدقيق على الايرادات اليومية لقرابة 13 موظف استقبال وصيدلي خلال شفتات الدوام المختلفة في اليوم الواحد . تسلم بشكل يومي ايرادات بمنوذج حركة يومية معدة من قبلي ومسلمة لهم لتعبئتها بملخص الحركة اليومية للمبيعات معباءة من النظام المحاسبي المستخدم من قبلهم بيوزرات خاصة بهم وتدقيق ذلك من قبلي بشكل يومي ومتابعة تسليم الايراد اليومي ومطابقته الى امين الخزينة ومراجعة ومطابقة الاستلام من امين الخزينة مع المسلم من قبل الموظفين ومع مطابقة كل ذلك بالايراد اليومي في النظام المحاسبي .وتسليم بعد ذلك بيان بحركة اليومية للمبيعات والعجوزات اوالفوارق ان وجدت وبيان بحركة الشبكة اليومية ( الكثيفة ) وعمل بيان خاص بتحصيل فيزة كارد وتحصيل شبكة مدى من عمليايت مبيعات الشبكة اليومية وكذلك عمليات مبيعات الكاش وعمل تقرير يومي كامل وشهري لذلك وتسليمه بعد قيد الجانب المحاسبي في النظام مع زميلي المحاسب الاخر ومن ثم تسليمه بعد التدقيق للمدير المالي للاعتماد واعتماد ترحيل تلك العمليات في النظام المحاسبي .
2- محاسب رواتب :-
في المهمة الثانية في نفس الوقت (4.5 سنة ) كلفت من قبل المدير المالي بعمل الرواتب الشهرية وكافة مايخص عمل مستحقات الموظفين من بدلات ومكافاة نهاية خدمة وعمل ملف الرواتب الشهرية وتفييلها وحفظها لدي في مكتب المحاسبة الخاص بي, وعمل الاستحقاقات والاجازات وفقا لذلك وعمل مسير الرواتب الشهري وتدقيق البصمة ورفع ملف الرواتب للمدير المالي نهاية الشهر بعد التدقيق من قبلي ومراجعة كل مايخص الموظفين من خطابات شهرية واذونات وزيادات وحسومات وعمل جدول الزيادات والعلاوات والحسومات الشهرية وتفريغها في مسير الرواتب ومن ثم تسليم ملف مكتمل للرواتب بصيغة اكسل الى المدير المالي للترحيل والرفع للصرف البنكي للرواتب . وخلال الشهر اقوم بعمل ورقة حساب اي مستحقات لازمة لاجازات الموظفين . وبعد ذلك قيد الاستحقاقات اللازمة للموظفين في البرنامج المحاسبي .
3- محاسب بنوك / امين خزينة :-
في الفترة الاخيرة 2 سنة قمة بمهمة امين الخزينة للمستىشفى بجانب عملي كمحاسب رواتب ومحاسب ايرادات وذلك بتكليف من الشيخ / مسفر ( مالك المستشفى ) وقمت بعمل امين الخزينة بشكل يومي بعد استلام الايرادات اليومية من 13 موظف وصيدلي وتوريد تلك المبالغ الى حسابات المؤسسة ببنك البلاد او البنك الاهلي التجاري بحفيظة توريد يومية معدة من قبلي ومعمدة من المدير المالي ومدير المستشفى . وكذلك اسند الي تفويض بنكي بالقيام بالعمليات البنكية من توريد حافظة الايراد اليومية للبنك وكذلك معاملات البنك الاخرى من حوالات الموردين وعمليات صرف شيكات المؤسسة المصدقة وكذلك سداد شيكات مستحقات بعض الاطباء اوالموظفين بواسطة التفويض المخول لي خلف الشيكات واي مشاكل بنيكة يتم التواصل مع البنك وحلها مثل مشاكل الرواتب الشهرية ( بنظام رواتب البنوك ) وتحديث الحسابات البنكية للمستشفى ومشاكل شبكات مدى وعلمليات نقاط البيع وخلاف ذلك من معاملات بنكية .

رئيس الحسابات at مجمع الوفاء الطبي بالحصينية (نجران )
  • Saudi Arabia - Najran
  • February 2016 to June 2016

عملت في مجمع الوفاء الطبي بمهمة مدير الحسابات وقمت بعملية البدء بتطوير واحلال برنامج محاسبي جديد في العمل المالي والمحاسبي للمجمع وقمت باعداد الشجرة المحاسبية والحسابات الرئيسية للبرنامج ( برنامج سنمار ) المكون من 3 اجزاء (طبي ومالي ومخزون ) وقمت باضافة اصناف البيع والمخزون في شاشة البرنامج ( المخزون ) وبدات بعمل قيود اليومية للمبيعات اليومية في النظم وتسعير الاصناف في البرنامج ( المالي ) واعطاء يوزرات لمسؤول المبيعات ( موظف الاستقبال ) لادخال الحركة اليومية للمبيعات بواسطته وانا اقوم اخر اليوم بمراجعة وتدقيق الحركة اليومية وقمت بعمل قيد تاسيس لصاحب المستشفى ونقل حركة مصاريف التاسيس ومبالغها من نوته المدير العام (المالك ) الى البرنامج الجديد المحاسبي . وتاسيس اللبنة الاولى في المجمع للبرنامج واستخدامه من قبل الكادر الموجود قبل تركي للعمل نظرا لبعد المسافة وضعف التعاون الاداري في احلال التطوير اللازم للعمل .

محاسب عهد at شركة روابط الحمرور
  • Saudi Arabia - Najran
  • December 2008 to February 2016

محاسب عهد لمدة 3 اعوام + محاسب بنوك لمدة 3 سنوات ... قمت بمهام عمل قيود اليومية في المرحلة الاولى قيود مركبة للمصاريف في الموقع لعدد 8 مهندسين ومطابقة ومتابعة واستعاضة العهدة وقيدها يديويا في المرحلة الاولى وتسليم القيد الى المدير المالي للترحيل وفي المرحلة الثانية تم الترحيل الى البرنامج المحاسبي (الفريد ) وعمل قيود اليومية للعهد والمصاريف المستحقة والتزاامات موردين ايجارات المعدات وحساب الدفع والمستحق لهم اول باول . . وكذلك قمت بمهام عمل مطابقات كشوفات الحساب وكذلك عمل قيود التسوية والقيود اليومية الخاصة ببدلات السكن وايجارات السكن وفصل المقدم والمؤخر منها لايجارات وبدل سكن المهندسين وبعض الموظفين الادارين واستحقاقهم للبدلات الاخرى .... في مهمة محاسب البنوك الخزينة لاحقا قمت بتسليم رواتب موظفي الشركة بالمواقع والادارة بمعدل 1300000 ريال اجمالي رواتب شهرية .. وقمت بعمل قيود القبض والصرف في نظام محاسبي(الفريد ) بشكل يومي وترحيلها وكذلك القيام بمهام مسك النقدية بمعدل 80000 ريال دعم للصندوق الرئيسي بشكل يومي وعمل الصرفيات النقدية وتغذية صناديق العهد المستديمة لدى الموظفين وعمل الصرفيات الرئيسية بعد التاكد من اشتمال مستندات الصرف للتعاميد الادارية اللازمة وكذلك للتوجيهات المحاسبية الدقيقة والواضحة وكذلك قمت بعملية القبض والصرف لمبلغ 1300000 ريال رواتب تسلم نهاية كل شهر ميلادي ومن ثم عمل المهام البنكية من تغذية الخزينة بشيكات نقدية لمواجهة المصاريف وعمل الحوالات البنكية للموردين بالدفع المستحقة وعمل القيود المحاسبية اللازمة لذلك في البرنامج .
شاركت ايضا باعمال الجرد السنوية وكذلك عمل جرد وحصر وتسجيل اصول الشركة من معدات وسيارات واثاث وتجهيزات وعدد وادوات وكافة اصول الشركة الاخرى وعمل قوائم وملفات للاصول بذلك .

منسق مبيعات at شركة البان نجران
  • Saudi Arabia - Najran
  • November 2007 to November 2008

عملت في مصنع البان نجران للعصائر والمياه في قسم المبيعات بوظيفة منسق مبيعات وقمت بمهام تنسيق وتنظيم والاشراف على توزيع وتسويق المنتجات على فروع المصنع في الممكلة وعلى العملاء الاخرين, , ويشمل ذلك توفير تريلات وشاحنات لزوم التوزيع سواء المملوكة للشركة او توفيرها من الخارج ..وكذلك مهام المكتبية والتفييل وعمل تقارير يومية واسبوعية وشهرية لمبيعات الفروع ومبيعات المركز الرئيسي وكذلك طباعة شهادات المنتج والتصدير والخاصة بوزارة التجارة بالنسبة للمبيعات الخارجية وكثير من المهام الاخرى من تفييل وتنظيم مستندات مدير المبيعات من وارد ومنصرف وكذلك تقارير المبيعات للفروع واستقبال العملاء والتنسيق مع المستودعات والانتاج في تجهيز طلبات الفروع اليومية من المنتجات من العصائر والمياه ....

مسؤول مبيعات at السوادي للكمبيوترات
  • Saudi Arabia - Najran
  • October 2007 to December 2007

العمل مسؤول مبيعات في بيع اجهزة كمبيوترات ولابتوبات وطابعات واحبار وكذلك صيانتها ... وادخال فواتير المبيعات في النظام المستخدم الكترونيا . وزيارة بعض الجهات الحكومية المتعاقد معهم في صيانة اجهزة الاتصالات الدخلية والسنترال ومتابعة الفني في تنفيذ العمل على اكمل وجه حسب توجيه مدير العمل لنا .

محاسب at المزنعي للستائر
  • Yemen - Sanaa
  • January 2002 to July 2007

عملت في مؤسسة المزنعي (الفترة من 2004/1 الى 2007/7 ) والتي تقوم بتجميع وتصنيع الستائرة المكتبية بجميع انواعها وكذلك عمل ابواب الاكورديون وبيع الجملة لستائر الشرائح العمودية والمعدنية الجاهزة لمراكز التوزيع بانحاء العاصمة صنعاء وبقية المدن الاخرى .. رغم ان العمل الرئيسي لي كان يتمثل بعمل تسجيل واثبات القيود المحاسبية الا انني قد اشرفت وقمت بكثير من المهام الاخرى خلال فترة عملي وتمثلت مهامي في بعض الاعمال المكتبية والادارية كتسجيل طلبات التصنيع وتتبع الدورة المستندية لها حتى خطوة بخطوة ابتداء بعمل طلب التصنيع الداخلي حتى عمل فاتورة المبيعات للعميل .. وعمل عروض اسعار ارسالها للصين او الجدة لطلب مواد خام للتصنيع والتجميع الخاصة بالستائر المعدنية او ابواب الاكورديون . وكذلك عملي الرئيسي المتمثل في عمل قيود يومية يدوية وفي النظام للاعمال اليومية المحاسبية وتسمليها بعد ذلك لمدير الحسابات للترحيل والاعتماد في البرنامج المحاسبي وشاركت معه في اعداد القوائم المالية نهاية السنة وعملية جرد المخزون من المواد الخام ومخزون مبيعات تحت التصريف واعداد كشوف جرد بذلك .
في المرحلة التي قبل ذلك عملية في احدى مجموعة المزنعي الاخرى ( معرض ميلانو للديكورات ) للفترة من (2002/1 الى 2003/12 ) وكانت مهمتي الاساسية ادارة المحل والاشراف على عمل الانتاج وتصنيع اعمال المجالس العربية والستائر القماشية والكنبات وديكور الاسقف المستعارة . وكذلك اعداد حركة يومية يديويا للوارد والصادر نقدا وفي البنك وكذلك عمل عروض الاسعار وطلبات الشراء من المواد الخام وطلبها من المملكة العربية السعودية بطلبات شراء مرسلة بالفاكس . وكذلك ادارة الفريق ومتابعة عملية الانتاج وتطوير العمل .

Education

Bachelor's degree, محاسبة
  • at جامعة صنعاء
  • May 2007

درست محاسبة جامعت صنعاء حتى عام 2006/2007م

Diploma, كمبيوتر
  • at معهد YILI
  • August 2004

دورة في طباعة سريع وورد في معهد يلي في صنعاء . استفدت منها الكثير لاحقا في الطباعة السريع على الكمبيوتر باستخدام برنامج Wordو Excell

Diploma, لغة انجليزية
  • at المعهد الامريكي بصنعاء YALI
  • April 2003

دبلوم كامل في اللغة الانجليزية Access to Livel 7B في المعهد اليمني الامريكي بصنعاء المعتمد والمدار في حينه من قبل السفارة الامريكية في صنعاء .

Diploma, English Language
  • at Yemen American Language Institution
  • March 2003

اتممت برنامج الدبلوم في اللغة الانجليزية بالمعهد اليمني الامريكي للغات بصنعاء المكون من 7 مستويات والذي يدار ويتم الاشراف عليه من قبل السفارة الامريكية بصنعاء انذاك .. وكذلك اجتزت اختبار التوفل TOEFL الدولي في اللغة الانجلزية من امريكا وحصلت على نسبة 598 من 670 .

Diploma, كمبيوتر وطباعة
  • at معهد مالي
  • September 1999

اخذت دورة في استخدام الورد . اسست لاحقا لتطوير استخدامي في العمل لهذا البرنامج المهم.

High school or equivalent, علمي
  • at مدرسة ابن خلدون الثانوية بنجران
  • September 1998

اكملت دراستي الابتدائية والمتوسطة والثانوية بمنطقة نجران ,,, وقد تخرجت من ثانوية ابن خلدون بمنطقة نجران في عام 1998م تخصص علمي .

Specialties & Skills

المحلل المالي
شؤون الموظفين
شؤون إدارية
العمل الاداري والتجاري
Accounting
ترجمة

Languages

English
Expert

Training and Certifications

برنامج محاسي Yemen Soft (Training)
Training Institute:
يمن سوفت
Date Attended:
November 2004
Duration:
76 hours

Hobbies

  • لعب كرة القدم