وليد الحديثي, مدير الصيانة ومدير امن وسلامة مكلف

وليد الحديثي

مدير الصيانة ومدير امن وسلامة مكلف

شركه الراجحي للبلاستيك

Location
Saudi Arabia - Riyadh
Education
Bachelor's degree, ادارة أعمال
Experience
20 years, 2 Months

Share My Profile

Block User


Work Experience

Total years of experience :20 years, 2 Months

مدير الصيانة ومدير امن وسلامة مكلف at شركه الراجحي للبلاستيك
  • Saudi Arabia - Riyadh
  • My current job since July 2012

إعداد خطط الصيانة بجميع أنواعها و متابعة تنفيذها و التأكد من المحافظة على استمرارية تشغيل الماكينات ومتابعة عمليات صيانتها والتأكد من توفر القطع اللازمة.
و مسئول أيضاً عن صيانة المنشاءات والسيارات في الشركة و اداره قسم الصيانه واعداد كافه التقارير اليوميه عن القسم للمدير العام .والتعامل مع الاقسام الاخرى في جميع مايتعلق بالصيانه.
توزيع المهام على الفنيين وفقا للجداول الزمنية للصيانة وبحسب الخبرات والكفاءات الموجودة سواء لتنفيذ أعمال الصيانة الوقائية أو في حالات الصيانة الطارئة والعاجلة.
إعداد التقارير حول المشاكل الفنية التي تواجه فرق الصيانة ووضع الخطط الكفيلة بحلها
تسجيل كافة أعمال الصيانة الكهربائية والميكانيكية في السجلات الخاصة بها وتوثيق كافة المشاكل الفنية التي تواجه فرق العمل والتأكد من المحافظة على هذه السجلات بشكل جيد.
وصف وظيفة الامن والسلامة:
معرفة القوانيين والتشريعات المحليه الخاصه بالسلامه المهنيه 2. معرفة القوانيين الخاصه باشتراطات السلامه بأدارته ومنشاته 3. تطبيق توجيهات المسئولين عن الامن والسلامه 4. الالمام والتزام وتطبيق القوانيين وتشريعات السلامه 5. التبليغ عن اى قصور او خلل فى انظمة السلامه 6. التأكد من توفير معدات وتجهيزات السلامه فى العمل 7. التأكد من توفير كافة التجهيزات الحمايه الشخصيه فى العمل 8. التأكد من تطبيق كافة القوانيين والتشريعات السلامه فى العمل من قبل العمال 9. التأكد من اتمام اجراء تقييم وتخمين وتحليل للمخاطر لكافة مقرات العمل 10. التأكد من اتمام اجراء تقييم وتخمين لكل الاجهزة والالات والمعدات 11. اجراء تفتيش دورى لاجراءات السلامه فى مقر العمل 12. اجراء تفتيش دورى على مخارج الطوارى ومعدات الحرائق

13.التاكد من مواصفات السلامة الموجودة بمنشائته من معدات ومواد ومهمات

14.حماية البيئة من اى ضرر يسببه نشاط الشركة.
15- اصدار رخص التشغيل وجميع التراخيص المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية.

مشرف صيانه at شركة الشرق الاوسط لصناعه كابلات الالياف البصريه
  • Saudi Arabia - Riyadh
  • September 2011 to July 2012

الاشراف على كل مايتعلق باعمال الصيانه بالمنشاه واعداد التقارير الفنيه وتوزيع العمل على الفنيين واعداد جداول العمل ومتابعه نظام التبريد والتدفئه (chiller) ومتابعه نظام الحريق ومضخات الحريق والتنسيق بين قسم الصيانه والاقسام الاداريه ومتابعه خطوط الانتاج وعمل الخطط للصيانه الدوريه
ومتابعه قطع الغيار للمكائن وكذلك جرد قطع الغيار مع امين المستودع وادخال البيانات .

فني ميكانيكي صيانة at مصانع الجميح لتعبئة المرطبات
  • Saudi Arabia - Riyadh
  • April 2004 to August 2011

الاشراف على الصيانه ومتابعه خطوط الانتاج وتزويد المهندسين بالتقارير اليوميه عن قسم الصيانه ومتابعه العمال والميكانيكيين. وفحص المكائن وتشغيلها .وجرد قطع الغيار ومايحتاجه قسم الصيانه بالمصنع

Education

Bachelor's degree, ادارة أعمال
  • at جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية
  • September 2017

يعتبر هذا التخصص من أهم التخصصات التي يحتاج إليها سوق العمل سواء في البنوك أو بالشركات من أجل ادارة المشاريع و يقبل الشباب على دراسة ذلك التخصص من أجل العمل في مجالات عديدة ،و قطاعات مختلفة سواء ان كانت قطاعات حكومية أو غير حكومية و عام 1819 ميلاديا شهد افتتاح أول كلية لإدارة الأعمال على مستوى العالم ،و هي المدرسة العليا للتجارة ،و كان مقرها في باريس عاصمة فرنسا ،و بدأت الدول تتبنى ذلك الفكر ،و تحاول تخريج دفعات مؤهلة للعمل في مجال ادارة الأعمال ففي عام 1881 ميلاديا قامت الولايات المتحدة الأمريكية بافتتاح أول كلية لإدارة الأعمال لديها ،و هي كلية وارتون ،و في عام 1908 ميلاديا تأسست احدى أهم المدارس الرائدة في ذلك المجال ،و هي مدرسة هارفارد للأعمال ،و نجد أن مجال ادارة الأعمال يتيح العمل في عدة تخصصات بداخل المؤسسات سواء بداخل ادارة التسويق أو ادارة الموارد البشرية أو في مجال الإستثمارات ،و نجد أن المدير بكل تخصص من هذه التخصصات لديه مجالات عمل خاصة به فمثلاً مدير الأعمال في ادارة التسويق من أبرز مهامه اختيار أفضل الطرق من أجل الترويج للمنتجات و تقديم عروض بيعية مناسبة و الحصول على أعلى نسبة أرباح بينما يقوم المسئول عن الاستثمار بمحاولة جذب المستثمرين للتعامل مع الشركة ،و يلعب مدير الموارد البشرية دور هام في الإشراف على الموظفين ،و توجيه النصح ،و الإرشاد لهم بالشكل الذي يعزز قدرة الشركة على الإنتاج من هنا نجد أن كافة التخصصات بالمؤسسات بحاجة إلى ادارة الأعمال .

Diploma, أداره منشأة الاعمال
  • at الغرفة التجارية الصناعية بالرياض
  • February 2013

الإلمام بالمفاهيم والأسس الحديثة المتعلقة بوظائف المدير واكتساب المهارات الإدارية والسلوكية اللازمة للمدير الناجح والقائد الفعال من حيث إدارة الوقت والاجتماعات وكتابة التقارير والاتصالات. الأداء الفعال لوظائف المدير من حيث التخطيط والتنظيم والتوجيه والرقابة وتحليل المشكلات واتخاذ القرارات. التحليل العملي للمتغيرات البيئية وكيفية التفاعل معها من خلال تحليل الفرص والتهديدات ونقاط القوة والضعف الناتجة عنها ، ثم تحديد كيفية التعامل معها. التعرف على مفاهيم وتطبيقات التخطيط الاستراتيجي والإدارة الإستراتيجية وإدارة الجودة الشاملة لمنشآت الأعمال والأبعاد الاقتصادية والقانونية لوظائف المدير والمنشأة. اكتساب المعرفة الخاصة بالأبعاد العلمية والممارسات التطبيقية للوظائف الرئيسية للمنشأة مثل إدارة الموارد البشرية والمشتريات والمخازن والتسويق والمبيعات والإدارة المالية. تحقيق التمكن الإداري والنظرة الكلية الشاملة.

Diploma, ميكانيكا انتاج
  • at المؤسسة العامه للتدريب والتعليم المهني
  • February 2003

Specialties & Skills

Plant Maintenance
Maintenance Management
Maintenance Engineering
Equipment Maintenance
Maintenance Planning
الحاسب الالي
صيانه وقائيه
صيانه دوريه

Languages

Arabic
Expert
English
Intermediate

Training and Certifications

OSH + مسؤول سلامة وصحة مهنية +اساسيات السلامة المهنية (Training)
Training Institute:
الغرفة التجارية بالرياض
Date Attended:
March 2018
Duration:
50 hours
تخطيط وادارة عمليات الصيانة (Training)
Training Institute:
مركز مصادر الابداع للتدريب
Date Attended:
September 2015
Duration:
25 hours

Hobbies

  • السباحه
  • الرياضه