حسن شيخ الدين الزبير  مكين, Human Resource Officer/HR       ضابط الموارد البشرية

حسن شيخ الدين الزبير مكين

Human Resource Officer/HR ضابط الموارد البشرية

United Nation

Location
South Sudan
Education
Master's degree, Master of Science in Business and administration
Experience
31 years, 7 Months

Share My Profile

Block User


Work Experience

Total years of experience :31 years, 7 Months

Human Resource Officer/HR ضابط الموارد البشرية at United Nation
  • South Sudan
  • December 2011 to August 2019

* مسؤوليات الموارد البشرية يتطلب المقدرة على تنفيذ السياسات المتعلقة بالموسسة بالاستخدام الفعال للأفراد و الموظفين وفقا لقدراتهم وخبراتهم العملية و المؤاهلات العلمية
* العمل على تحقيق التوازن بين الموظفين من حيث المهارات والخبرة من أجل تحقيق أهداف صاحب العمل، و بناء القدرات و التأهيل من خلال ورش عمل تدريبة.
* المقدرة على المشاركة في مجموعة من الأنشطة المطلوبة من قبل صاحب العمل لتغطية بعض مجالات مثل ممارسات العمل ما أوالتوظيف، والدفع، وظروف العمل، والتفاوض مع الوكالات ذات الصلة بالعمل الخارجي والمساواة مع إحترام التنوع.
* أداء أنشطة العمل النموذجية داخل المؤسسة, و المقدجرة على فهم أهداف العمل صاحب العمل, وتنفيذ السياسات المحدد لتطوير والاحتفاظ الموظفين ذوى الخبرات.
* القدرة على التركبز على الإدارة الإستراتيجية والتخطيط, لإضافة قيمة للمؤسسة لدعم العمل بشكل وثيق مع الإدارات الأخرى لزيادة دور الاستشارات، ومساعدة المديرين التنفيذيين على تنفيذ السياسات والإجراءات العملية المطلوبة من أجل تعزيز المساواة و إحترام التنوع
* القدرة على التنسيق مع مجموعة واسعة من الأشخاص و الوكالات الذين شاركون في مجالات وضع السياسة العامة
كتعيين الموظفين وإعداد إعلانات الوظائف، والتحقق من استمارات الطلب، تصفية المرشحين، وإجراء المقابلات واختيار المرشحين؛
* القدرة على وضع وتنفيذ السياسات بشأن قضايا العمل مثل إدارة الأداء، وتكافؤ الفرص، وإدارة الإجراءات التأديبية غياب؛ عداد كتيبات الموظفين
* العمل غلى تقديم المشورة بشأن الأجور والمكافآت الأخرى، بما في ذلك تعزيز والمنافع؛ إجراء استعراضات المرتبات ا
* المقدرة على التفاوض مع الموظفين وممثليهم (على سبيل المثال، المسؤولين النقابيين) بشأن المسائل المتعلقة بدفع الأجور
* القدرة على إدارة الرواتب والحفاظ على سجلات الموظفين؛
* التعامل مع التظلمات وتنفيذ الإجراءات التأديبية؛ وفقا لقانون العمل
* القدرة على تطوير استراتيجيات التخطيط مع المديرين التنفيذيين للموارد البشرية التي تعتبر الفوري عن متطلبات الموظفينز
* المقدرة على تحليل الاحتياجات بالتعاون مع مديري الإدارات الأخرى وفقا لقانون العمل

الكفاءات العملية
الاحتراف : القدرة على إدارة المعرفة العملية و الاحتفاظ بسجلات دقيقة و تحليل البيانات ، تحديد المشاكل و حلها, و التعامل مع العمل بطريقة فعالة وفي الوقت المناسب، تقديم المبادرات و الاستعداد لمواكبة التطورات؛ العمل في بيئة متعددة الثقافات والأعراق مع مراعاة واحترام التنوع والحفاظ على علاقات عمل فعالة مع الإدارات المختلفة. التواصل المستمر و بناء العلاقات مع الشركاء و العملاء. إجادة اللغتين العربية والإنجليزية و ممارسة الفرنسية؛ مهارات الاتصال اللفظي والكتابي؛ رصد تنفيذ المشاريع وتقييم النتائح المستقبلية، مهارات الحاسوب.
المهارات : إجادة التعامل و فهم وثائق العمل الإدارى؛ الإستماع للآخرين ، وطرح أسئلة حسب الاقتضاء ، استخدام الملائم للمعدات والمرافق و المواد ؛ استعراض المعلومات و تطوير وتقييم الخيارات و تنفيذ الحلول.
المعرفة : القدرة الكامل فى التعامل مع النظم الإدارية وإدارة الملفات والسجلات ، وتصميم النماذج و الإجراءات المكتبية ؛ التخطيط الاستراتيجي ، والتنسيق مع الإدارات.
القدرات : قراءة وفهم المعلومات والأفكار و ترتيب الأشياء أو الإجراءات وفقا لقاعدة المعرفة. الاستماع إلى للمتطلبات التوجيهية وتوصيل المعلومات؛ تطبيق القواعد العامة و برامج المؤسسة
المهام : حضور اجتماعات تسجيلها و تدوينها ، وتوزيع محاضر الاجتماعات . تنسيق الخدمات المكتبية. المتمثل فى السجلات و إعداد الميزانية ، والموظفين ، ترتيبات السفر للمديرين التنفيذيين . توزيع المراسلات الواردة ، إعداد الفواتير والتقارير و المذكرات والرسائل و البيانات المالية وغيرها من الوثائق ، والرد على المراسلات التي تحتوي على الاستفسارات الروتينية .
مهارات المعرفة : التقنية والخبرة الوظيفية ؛ فهم الأعمال ؛ تحقيق النتائج ؛ خدمة العملاء ؛ العمل الجماعي ؛ العلاقات الشخصية و مهارات الاتصال ؛ القيادة و الفعالية الشخصية

administrative Assistsnt/ HR at الأمم المتحدة قسم الموارد البشرية
  • Sudan - Khartoum
  • December 2009 to June 2011

المسئوليات:-
* المساعدة في إعداد وتطوير الاجتماعات الداخلية والخارجية والمؤتمرات وورش العمل ، إعداد جداول الأعمال، و تجميع المعلومات الأساسية عن الوثائق و التقارير النهائية
* تنسيق الترتيبات اللوجستية ضمان الامتثال مع الموظفين و الإجراءات والممارسات سفر المشاركين ؛ توفير وظائف / دعم السكرتارية على النحو المطلوب
* الرد على المكالمات الهاتفية ؛ استقبال الزوار ؛ ترتيب المواعيد و الحفاظ على الجدول الزمني ل هذه التعيينات ؛ تحديد مكان المواد الأساسية و الملفات؛ جمع البيانات لإعداد المراسلات و / أو تقارير ؛ تجميع المراسلات البريدية ل
* الحفاظ على نظام تنظيم و تحديث الايداع ل المراسلات والوثائق و ملفات الكمبيوتر المكتبية والمواد المرجعية
المسؤوليات
* المبادرة الخاصة للعمليات الإدارية ذات الصلة ل مختلف المشاريع وفقا للمعايير والإجراءات المنظمة
* الحفاظ على نظام الايداع المنظمة و تحديثها للمراسلة ، وملفات مكتب الوثائق والمواد المرجعية
* توفير الدعم الإداري المتعلقة بتحديث نظام التخطيط لخطة العمل ، بما في ذلك الأنشطة تحديث و المهام ، وتتبع إنجازات المخزون
* وضع الخطط والبرامج, تطوير وتوثيق ، وتحديث السياسات والإجراءات الإدارية بشكل دوري و تقديم المشورة و الانضباط؛
* الحفاظ على نظام الموارد البشرية لتلبية احتياجات الإدارة و تنسيق التدريب على الإدارة في إجراء المقابلات و التوظيف، و الإنهاءات ، والترقيات ، والأداء و إجراءات مراجعة المرتبات.
* تحسين المهارات الإدارية الإشراف على الحضور، والرواتب ، والإجازات ، والإجازات ، والإجازات المرضية ، وإجازة من الغياب و مساعدة الموظفين ؛ والاتصالات بالإدارات الأخرى. معرفة من المتطلبات القانونية واللوائح و الامتثال لقوانين العمل الدولة
* تقديم التقارير و البيانات عند الحوجة. إدارة عملية الرواتب والتأكد من الحفاظ على سجلات الموظفين الصحيح ؛ وإعداد إعلانات الوظائف، والتحقق من استمارات / السير الذاتية ، تصفية المرشحين، و إجراء المقابلات. التعاون و تقديم المساعدات لمديري الإدارات.
* أداء أى واجبات أخرى يتم التكليف بة من المدير الأعلى.

الكفاءات الاحترافية : إدارة المعرفة العملية و القدرة على الاحتفاظ بسجلات دقيقة وتحليل البيانات و المعلومات ، تحديد المشاكل المعقدة وحلها. لقدرة على التعامل وتطوير والحفاظ على علاقات عمل فعالة مع الإدارات الأخرى. القدرة على إدارة الوقت، الإستعداد لتقديم المبادرات و مواكبة التطورات الجديدة؛ العمل في بيئة متعددة الثقافات والأعراق مع مراعاة واحترام التنوع ، القدرى على التواصل بطريقة واضحة وموجزة باللغتين العربية والإنجليزية و ممارسة اللغة الفرنسيىة؛ القدرة على بناء العلاقات مع الشركاء والعملاء داخليا و خارجيا، القدرة على رصد وتقييم النتائج المستقبلية و تنفيذها المشاريع؛ مهارات الحاسوب ؛ القدرة على العمل تحت الضغط .
المهارات : فهم وثائق العمل؛ التواصل الفعال و الإستماع الجيد للأخرين ؛ إدارة الوقت، الرؤية والاستخدام الملائم للمعدات والمرافق؛ المتابعة والرصد الدقيق للنتائج و استعراض المعلومات وتقييم الخيارات و تنفيذ الحلول.
المعرفة : الإجراءات العملية والنظم الإدارية والكتابية، إدارة الملفات والسجلات ، وتصميم النماذج و الإجراءات المكتبية و تنفيذ الخطط الاستراتيجية, و توجيهات القيادة والتنسيق مع الإدارات و الأقسام.
القدرات : فهم نظم المعلومات و البيانات الواردة و الصادرة؛ وفقا لقاعدة أو مجموعة من القواعد المحددة ؛ الاستماع الجيد للأراء والأفكار المطروحة؛ توصيل المعلومات للآخرين؛ تطبيق القواعد و التوجيهات العامة للمؤسسة.
المهام : حضور اجتماعات و تسجيلها و تدوينها، وتوزيع محاضر الاجتماعات . تنسيق و الخدمات المكتبية، مثل السجلات و إعداد الميزانية ، والموظفين ، وجعل ترتيبات السفر للمديرين التنفيذيين . توزيع المراسلات الواردة ، إعداد الفواتير والتقارير و المذكرات والرسائل و البيانات المالية وغيرها من الوثائق ، والرد على المراسلات التي تحتوي على الاستفسارات الروتينية.
التقنية والخبرة الوظيفية ؛ فهم الأعمال ؛ تحقيق النتائج ؛ خدمة العملاء ؛ العمل الجماعي ؛ العلاقات الشخصية و مهارات الاتصال ؛ القيادة و الفعالية الشخصية

PROGRAMME MANAGER مدير برنامج at Sibro Organization for development
  • Sudan - Khartoum
  • February 2008 to September 2009

المسؤوليات و الواجبات الوظيفية
* المقدرة على تحليل الوثائق و إعداد التقارير، وتحديد المشاكل و حلها وتنفيذ الأهداف الإستراتيجية. المقدرة على جمع المعلومات وتقديم البيانات عند الطلب. القدرة على التنسيق مع الحكومة المحلية ونظيرتها الدولية ووكالات العالمية والمجتمع المدني و ممثلين عن السلطات المجتمع .
* القدرة على توفير الدعم الإداري والفني لاجتماعات تشاورية و القدرة على إقامة الدورات التدريبية التأهيلية ، واقتراح جدول الأعمال وتحديد المشاركين.
* القدرة على تنظيم الزيارات الرسمية إلى مناطق تنفذ المشاريع و إنشاء نزام متابعة جيدة والحفاظ على الاتصالات مع الممثلين المحليين و السلطات المدنية والمحلية و الإدارات الأهلية بغية تحقيق الأهداف المرجوة من المشروع.
* القدرة على تنسيق و تطوير السياسات المقترحات للإنجاح المشروعات، بما في ذلك استعراض و تحليل القضايا الشائكة مع الجهات المانحة والشركاء.
* القدرة على تنفيذ البرنامج لضمان إنجاز البرامج فى وقتها مع توفير الدعم التقني للمنظمة و مكاتب فرعية. مساعدة مكاتب إداراة الموارد البشرية ، و المالية ، ومراجعة الحسابات ، والمشتريات، وتعبئة الموارد ، وذلك بالتنسيق مع الوحدات ذات الصلة .
* المقدرة على تنفيذ و الرصد والتقييم النتائج المستقبلية بالتنسيق مع فريق المستشارين التقنيين ، والإشراف على إدارة الأنشطة ذات الأولوية.
* القدرة على إدارة الموارد البشرية والمالية ، مع إيلاء اهتمام خاص لضمان نظم المساءلة ، وفقا لسياسات المنظمة والقواعد و الإجراءات المحاسبة.والتقارير السنوية و الجهات المانحة والمقترحات و التنسيق الجيد مع المنظمات الدولية الأخرى ،
* القدرة على إنشاء و بناء التحالفات والشراكات الاستراتيجية مع الوكالات العالمية والمنظمات غير الحكومية المحلية والدولية ، والقطاع الخاص ، و المؤسسات التجارية الأخرى.
* القدرة على الاستجابات لحالات الطوارئ الإنسانية بالتعاون مع الوكالات الأخرى. مع الجهات المانحة لبرنامج لضمان التنفيذ في الوقت المناسب ، وتطوير أدوات الرصد و التقييم يضمن تنفيذ نظم للمساءلة.
* القدرة على تنفيذ الخدمات اللوجستية و تقييم الأثر المطلوب من النشروع للمجتمعات المحلية عند منتصف و نهاية فترة تقييم البرامج ، بالتشاور مع المستشارين التقنية؛
* المقدرة على صياغة خطط تنفيذ العمل يوما بعد يوم من خلال المشاورات والمراسلات و الزيارات الميدانية ، و تعزيز نظم المشاركة في صياغة الاستراتيجيات و تعبئة الموارد مع الجهات المانحة لضمان التنفيذ في الوقت المناسب ، تقاسم الدروس المستفادة بشأن القضايا المواضيعية على المستويين الداخلي والإقليمي.

الكفاءات الاحترافية : القدرة على قيادة الفرق . تحديد حل المشكلات الإدارية للعاملين وطرق حلها، القدرة على بناء العلاقات بين العملاء و إدارة التوقعات و الموارد البشرية والمالية في حدود الميزانية ، إبرام العقود مع العملاء و الشركاء ، القدرة على إدارة المخاطر فى حالات الطوارئ.
التخطيط و التنظيم : القدرة على تحديد الأولويات وتخطيط وتنسيق و مراقبة العملوتخطيط و تنظيم و تنسيق عمل مهارات الآخرين ، والتعامل مع عدة مشاريع متزامنة / الأنشطة، الالتزام بالتعلم المستمر ، والاتصالات ثبت ، وإعداد التقارير ، والكفاءة في مايكروسوفت أوفيس تنفيذ أى واجبات أخرى يوكل إلى عند الضرورة.
الاتصالات : القدرة التواصل بشكل فعال ، بما في ذلك إعداد التقارير ، والقدرة على إدارة المعلومات و البيانات الضرورية ، و إقتراح التوصيات. تنفيذ الاستشارات القانونية و الفنية مع العملاء القطاعين العام والخاص.
العمل الجماعي : أمتلك مهارات التعامل مع الآخرين و القدرة على الحفاظ على علاقات عمل فعالة مع المؤسسات الأخرى بما فى ذلك القدرة على العمل في بيئة متعددة الثقافات والأعراق مع مراعاة إحترام التنوع؛ المقدرة على التعاون لتحقيق الأهداف التنظيمية و الإستراتيجية للمؤسسة عن طريق تبادل الأفكار والخبرات. لإنجاز المسئوليات الاهداف المشتركة و المسائلة عن أوجه قصور الفريق.
المساءلة : القدرة على تأدية جميع المسؤوليات و الالتزامات بنزاهة و شرف؛ بذل قصى جهود لتحقيق نتائج إيجابية في حدود اللوائح والقواعد التنظيمية للعمل؛ و الرقابة و متابعة الأداء.
سمات الشخصية : التركيز و رصد و متابعة العمل اليومى باستمرار و إدارة الوقت. مهارات الاتصال الشفوي والكتابي الإبقاء هادئا و السيطرة عتد الضغوط ؛ الإستلابة للتغيير و القدرة على إدارة التعقيدات و الإستجاب’ بشكل إيجابي لردود الأفعال مع إحتراة و الإستماع لجهات النظر المختلفة لدى الموظفين، فهم الإجراءات الإداراية والإشراف و نظم الرقابة ، و توجيه و الإشراف على الموظفين.

Monitoring And Evaluation Officer at CARE SUDAN International Organization
  • Sudan
  • January 2006 to January 2008

المسئوليات المهنية:-
• المقدرة على تحليل واستعراض الوثائق و التقارير ذات الصلة ، وتحديد المشاكل والأهداف التي ينبغي معالجتها وفقا للإجراءات التصحيحية ، وجمع المعلومات ، وتقديم البيانات الإحصائية.
•القدرة على التنسيق مع الحكومة المحلية ونظيرتها الدولية ووكالات الأمم المتحدة والمجتمع المدني و ممثلين عن السلطات المجتمع .
• القدرة على توفير الدعم الإداري والفني لاجتماعات تشاورية وغيرها ، واقتراح جدول الأعمال، وتحديد واقتراح المشاركين.
• القدرة على تنظيم الزيارات الرسمية إلى المناطق المعينة التي تنفذ فيهل المشاريع و إنشاء والحفاظ على الاتصالات مع الممثلين المحليين و السلطات المدنية والمحلية بغية تحقيق الأهداف و الإنجازات.
•القدرة على تنسيق و تطوير السياسات المقترحات، بما في ذلك استعراض و تحليل القضايا والاتجاهات مع الجهات المانحة والشراكات.
• القدرة على وضع و تنفيذ برنامج لضمان توفير برنامج متكامل والدعم التقني للإدارة و المكاتب الفرعية.
• القدرة على مساعدة مكاتب المفؤسسة الإدارية بما في ذلك الموارد البشرية ، والإدارة المالية ، ومراجعة الحسابات ، والمشتريات، وتعبئة الموارد ، وذلك بالتنسيق مع الوحدات ذات الصلة .
• المقدرة على تطوير و توفير الأدوات والفرص للمجتمعات لرفع مستوى مهاراتهم ، واستعراض المدخلات الفنية والتقارير و الوثائق التي وضعتها المؤسسة.
• المقدرة على تنفيذ و رصد وتقييم مجالات الخبرة الفنية بالتنسيق مع فريق المستشارين التقنيين ، والإشراف على إدارة الأنشطة المبرمجة ذات الأولوية.
• القدرة على إدارة الموارد البشرية والمالية ، مع إيلاء اهتمام خاص لضمان نظم المساءلة ، وفقا لسياسات المؤسسة
• المقدرة على بناء التحالفات والشراكات الاستراتيجية بين والمؤسسات الأخرى والمنظمات غير الحكومية المحلية والدولية ، والقطاع الخاص ، و الجهات المعنية الأخرى.
• القدرة على إستعراض وتحليل البيانات المستمر وسياسات تنظيم و صياغة والاستجابات لحالات الطوارئ الإنسانية بالتعاون مع الوكالات الأخرى.
• المقدرة على تنفيذ الإستراتيجيات مع ضمان التنفيذ في الوقت المناسب ، وتطوير أدوات الرصد و التقييم يضمن تنفيذ نظم للمساءلة.
الكفاءات الاحترافية : -
المقدرة و خبرة على رصد و متابعة تنفيذ المشروعات و نتائجها المستقبلية. القدرة على إدارة و حل المشكلات. و القدرة على إدارة العاملين وعلاقات العملاء، و إدارة التوقعات والأولويات المستقبلية المطلوبة.
القدرة على إدارة الموارد المالية لأى مشروع في حدود الميزانية ، فهم إدارة بالرامج المشاريع بما في ذلك العقودات العملية و التجارية، القدرة على إدارة مخاطر الرصد والمتابعة بشكل جيد، بما في ذلك إدارة الطوارئ.
التخطيط و التنظيم:- القدرة على تحديد الأولويات وتخطيط وتنسيق و مراقبة العمل و المطالب فى الوقت المناسب؛ معرفة كيفية وضع الأهداف الواضحة وفقا للاستراتيجيات المتفق عليها ؛ التنسيق مع المراقبين حسب الضرورة. إدارة الاتصالات:- القدرة على التواصل مع الأخرين بكفاءة و إعداد تقارير. و إدارة ونقل المعلومات الضرورية لتحسين سير المشروع ، و صنع القرار و وضع التوصيات. أملك مهارات الاتصال بطريقة واضحة و موجزة بإستعمال اللغتين العربية والإنجليزية، تنفيذ الاستشارات القانونية، و بناء علاقات عمل مع العملاء فى القطاعين العام والخاص.
العمل الجماعى:- القدرة على التعامل مع الآخرين و الحفاظ على علاقات عمل فعالة مع المؤسسات الأخرى. المقدرة على الغمل فى بيئة متعددة الثقافات والأعراق مع مراعاة واحترام التنوع؛ فن التعاون مع الزملاء داخل وخارج المكتب لتحقيق الأهداف التنظيمية للعمل وتبادل النشورة و الأفكار والخبرات مع الآخرين ؛ القدرة على تنفيذ القرارات و الإنجازات الفريق و تقبل المسؤولية المشتركة عن أوجه القصور الفريق.
المساءلة : المقدرة على تحمل جميع المسؤوليات و الالتزامات المتعلقة بالرصد والمتابعة؛ و النتائج المستقبلية في حدود المعايير الزمنية المحددة والتكلفة والجودة ؛ القدرة على الامتثال للوائح والقواعد التنظيمية للدولة و يدعم المرؤوسين ،
سمات الشخصية : التركيز على متطلبات العمل باستمرار العمل و بذل كل الجهود لتطوير العمل، متابعة المواقف الإيجابية البناءة لصالح المؤسسة؛ القدرة على البقاء هادئا و السيطرة عند الضغوط ؛ و القدرة على إدارة التعقيدات والإستجابة بشكل إيجابي لردود الفعل الحاسمة مع إحترام جهات النظر المختلفة. معرفة جيدة لإدارة البرامج واللوائح ، فهم شامل للسياسات والإجراءات المتعلقة بالإدارة والإشراف على نظم الرقابة الإدارية والخدمات و المطالبات الموظفين.

HUMAN RIGHT OFFICER - ضابط حقوق الإنسان at SAVE THE CHILDREN - منظمة إنقاذ الطفولة
  • South Sudan
  • October 2004 to December 2005

المسؤوليات
• القدرة على عداد تقارير الخاصة عن محاولات معالجة انتهاكات حقوق الإنسان و سط الأطفال، وتلقي الشكاوى والتحقيق في إنتهاكات حقوق الإنسان ، مثل التمييز ضد الأقليات أو النساء ، والسجن الظالم ، والعنف ضد الأطفال ، والتعصب الديني.
• القدرة على تحديد أنواع انتهاكات حقوق الإنسان بواسطة جمع المعلومات والحقائق ،من مصادر محلية داخل المجتمع المحلى ، وإجراء المقابلات و تحديد المخالفين لحقوق الإنسان،
• الفدرة على القيام بالزيارات للمشردين والسجناء ؛ و مراقبة المحاكمات والانتخابات ورصد المظاهرات ؛ المقدرة التدخل لدى السلطات المحلية نيابة عن الضحايا.
• المقدرة على رصد التطورات السياسية ولحقوق الإنسان في البلدان المثيرة للقلق، مع منظمات الأمم المتحدة الأخرى
• القدرة على دعم التخطيط والتصميم و تنفيذ عمليات الاستجابة السريعة ؛و المشاركة في مجموعات فرقة عمل داخلية و من ثم إنشاء لجان التحقيق أو تقصي الحقائق
• القدرة على تحمل مسؤوليات أعضاء الفريق؛ بتدخل في جميع مجالات العمل الأخرى ضمن مسؤولية الفريق ؛ تحديد الاحتياجات التدريبية الخاصة و احتياجات الفريق
• القدرة على المساهمة في إعداد / خطة العمل وفقا لخطة العمل و المسؤوليات المسندة ؛ و جمع وتحليل البيانات والمؤشرات في مجال حقوق الإنسان ، بما في ذلك البيانات والمؤشرات الخاصة بنوع الجنس .
•القدرة على مراقبة الوضع فيما يتعلق بحقوق الإنسان من خلال البحث و تحليل المعلومات الواردة من الحكومات والمنظمات الحكومية الدولية ووكالات الأمم المتحدة ، فضلا عن المنظمات غير الحكومية و الأفراد؛
• القدرة على صياغة تقارير البعثات و متابعة تنفيذ التوصيات؛ إعداد المراسلات لصاحب مع الحكومات والمنظمات الحكومية الدولية ووكالات الأمم المتحدة ، فضلا عن المنظمات غير الحكومية و الأفراد.
• القدرة على متابعة و تنفيذ القرارات التي تصدرها هيئات صنع السياسات؛ تضمن قضايا حقوق الإنسان ، بما في ذلك المساواة بين الجنسين أبعاد الاعتبارات الخاصة ، و دمجها في الجهود السياسية والإنسانية و الاقتصادية و البرنامج.
• القدرة على ي الإشراف على أعمال التحقيق الميداني من خلال الزيارات الدورية؛ بمتابعة الحالات المختلفة.
• القدرة على توفير الدعم الإداري لصاحب العمل؛ و من ثم أداء أي مهام أخرى يكلفه بها رئيسى الأعلى؛

الكفاءات الاحترافية : المعرفة الجيدة والتام لقضايا حقوق الإنسان على الصعيد المحلى و الدولى، القدرة على معالجة القضايا الحساسة و المعقدة سياسيا و إجتماعيا و إقتصاديا ؛ معرفة جيدة للمبادئ التوجيهية ذات الصلة بحقوق الإنسان فى القانون الدولى، و شروط القانونية لتقصي الحقائق والتحقيقات، بما فى ذلك قضايا حفظ السلام و التعايش السلمى؛ المقدرة على إليزام الهدوء في المواقف العصيبة و الحرجة؛ معرفة التام لشئون الإدارية و لوائح العمل، و القواعد المتعلقة بتوظيف الموظفين والإجراءات ذات الصلة بالعمليات الميدانية ؛ القدرة على تحمل المسؤولية و تطبيق القيم الأساسية للأمم المتحدة لضمان المشاركة المتساوية للمرأة والرجل في جميع مجالات العمل.
الاتصالات : القدرة التواصل بشكل فعال ، بما في ذلك إعداد التقارير ، والقدرة على إدارة المعلومات و البيانات الضرورية ، و إقتراح التوصيات. تنفيذ الاستشارات القانونية و الفنية. القدرة على يتاكلم والكتابة بشكل واضح؛ الإستماع الأخرين
التخطيط والتنظيم : القدرة على تطوير الأهداف الواضحة و تتسيق الاستراتيجيات؛ إقتراح الخطط و البرامج و تحديد الأنشطة ذات الأولوية الفعالة؛ تحديد الأولويات على النحو المطلوب و فى الوقت المناسب لإنجاز العمل؛ القدرة على التخطيط لمواجهة المخاطر و حالات للطوارئ؛ مراقبين تنفيذ الخطط و تعديلها عمد الضرورة إستخدام الوقت بكفاءة.
العمل الجماعي : القدرة على التعاون مع زملاء و لتحقيق الأهداف التنظيمية و المستقبلية للمؤسسة؛ الإستعداد للتعلم من الآخرين ؛ تقبل المسئوليات المشتركة عن أوجه القصور الفريق.
المساءلة : المقدرة على الإلتزام بالمسؤوليات و متطلبات بأمانة و بكل شرف ؛ الامتثال للوائح والقواعد التنظيمية للعمل و قانون الدولة؛ دعم المرؤوسين ، ويوفر الرقابة و تحمل المسؤولية عن أوجه القصور الخاصة من أجل مصلحة العمل .

Project Officer at Kaiga Temiro Organization for Development
  • Sudan
  • February 2005 to December 2005

المسؤوليات:
• القدرة على تقديم التقارير بانتظام و الاستجابة للمسؤوليات الموكلة و المتعلقة بتنفيذ المشروعات.
• القدرة على الاتصال مع السلطات المحلية في مجال المسؤولية والتنسيق مع الوزارة في تنفيذ المشروع
• القدرة على التعاون مع الجهات الفاعلة الرئيسية، بما في ذلك وكالات العالمية والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية، من أجل التنسيق في احتياجات حماية المدنيين.
• القدرة دعم عمل المرأة المجموعة تعمل في تنسيق أنشطة الحماية في مجال المسؤولية، ولا سيما من خلال توفير دعم
• القدرة على تحديد الاحتياجات التدريبية وتنفيذ برامج تدريب أفراد المجتمع والمنظمات غير الحكومية على قضايا التنمية.
• القدرة على الحافظ على المعلومات و بيانات العقود و السجلات ، وفقا للوائح والهيكل التنظيمي. متابعة الإجازات
• القدرة على المشاركة في رصد و متابعة تمفيذ المشروع وفقا للميزانية وخطط العمل و كتابة مقترحات الميزانية، وشراء المواد اللازمة.
• تأكد من أن صيانة وإصلاح وتنظيف الأدوات والمعدات، وتوفير الأمن للمكاتب والأثاث.

الكفاءات الاحترافية: المعرفة و الفدرة على تنفيذ المشاريع وإدارتها؛ فهم المهارات التحليلية لمتابعة و تنفيذ المشروعات ؛ دراية تامة من دورة إدارة البرنامج، بما في ذلك أدوات الرصد والتقييم؛ معرفة أفضل الممارسات فيما يتعلق بالرصد والإبلاغ عن النتائج، ولا سيما فيما يتعلق بصياغة السياسات وتعزيز المؤسسات؛ القدرة على تحديد والمساهمة في حل المشاكل / القضايا؛ تلبية الالتزامات و المسئوليات الإدارية ، ومراقبة المواعيد النهائية وتحقيق النتائج؛ القدرة على مواجه المشاكل أو تحديات صعبة؛الهدوء في المواقف العصيبة؛ القدرة على تحمل المسؤولية في جميع مجالات العمل.
التخطيط والتنظيم: القدرة على تحديد الأولويات وتخطيط وتنسيق ومراقبة العمل. القدرة على إدارة الوقت؛القدرة على تنفيذ الاستراتيجيات المتفق عليها؛ توقع المخاطر و حالات الطوارئ؛ تعديل الخطط حسب الضرورة؛ يستخدم الوقت بكفاءة.
الاتصالات: القدرة على التواصل بشكل فعال، بما في ذلك إعداد التقارير، والقدرة على حفظ المعلومات و البيانات الضرورية. أمتلك مهارات الصياغة واضحة وموجزة.
العمل الجماعي: أمتلك مهارات التعامل مع الآخرين والقدرة على الحفاظ على علاقات عمل فعالة مع الاخرين في بيئة متعددة الثقافات والأعراق مع مراعاة واحترام التنوع؛ التعاون مع الزملاء داخل وخارج المكتب لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للمؤسسة؛ المقدرة على تبادل لأفكار والخبرات الآخرين؛ على استعداد للتعلم من الآخرين؛ القدرة على صنع القرار.
المساءلة: القدرة على تحمل جميع المسؤوليات والالتزامات الإدارية؛ الامتثال للوائح والقواعد التنظيمية؛ يدعم المرؤوسين، و الرقابة وتحمل المسؤولية عن المهام المسندة.

Field Team Leader of mine risk education at Danish Church Aid (DCA)
  • Sudan
  • May 2003 to May 2004

المسؤوليات:
• المقدرة على رصد والحفاظ على أداء أعضاء الفريق. تقارير عن الأداء الفريق. القيام بالمسح عند الضرورة
• القدرة على تنظيم وترتيب ودعم اللوجستي والتشغيلي للأحداث و القيام بالمبادرات من السلطات المجتمع المجتمع.
• القدرة على المساعدة في إدارة / صيانة المركبات الميدان / أجهزة الراديو أو غيرها من الأصول.
• الحفاظ على قواعد بيانات فعالة - برادة (نسخ المادية وغير المادية من الوثائق).
• المساعدة في التعامل مع جميع الخدمات اللوجستية الأخرى ليدعم المكتب الميداني بما في ذلك ورش العمل اللوجستية والتدريب والاجتماعات التي تنطوي على
• المساعدة في إدارة موظفي الدعم (سائق، والمكانس، وحراس الأمن الخ).
• بمساعدة موظف تنمية المجتمع في إجراء أنشطة التوعية في جميع التجمعات السكانية.
• مساعدة الأفراد في إنشاء جماعات العمل المحلية الخاصة بهم / المنتديات، بما في ذلك تسجيل كمتطوع لجمع المعلومات عن مناطق الخطر.
• المسؤولين من أعضاء الفريق وفريق المعدات بما في ذلك حركة الموظفين وحركة المركبات.
• مسؤول في فريق الحضور نظام الشراء والخدمات اللوجستية يحتاج.
• جعل الخطة الأسبوعية وفقا لهذه المهمة الميدانية.
• كتابة تقرير أسبوعي حول أنشطة فريق وفقا لخطة الأسبوعية.
• مراقبة كل فريق على موقع واجبهم
• صنع ورسم الخرائط غرزة من مواقع الذخائر غير المنفجرة وتقرير منطقة الخطر.
• التنسيق مع المشرف على واجبات فريق
• جعل التواصل مع القاعدة إلى الآن حيث الحقل فريق ل
• القدرة على إدارة العمليات، والاحتفاظ بسجلات دقيقة في المجالات الإدارية.
• العمل في بيئة متعددة الثقافات والأعراق مع مراعاة واحترام التنوع.
• الحفاظ على علاقات عمل فعالة مع المشرفين والزملاء
• الاتصالات بفعالية وتخطيط وتنظيم العمل الخاصة بفعالية بطريقة فعالة وفي الوقت المناسب.
• تشغيل الكمبيوتر وقواعد البيانات الأخرى؛ تحليل المشاكل وحلها البيانات، والعمل الإشراف والدعم القطار وتخطيط وتنظيم العمل.

الكفاءات الاحترافية : القدرة على فرض أسلوب القيادة . تحديد حل المشكلات الإدارية بما فى ذلك إدارة المشروعات والعاملين، القدرة على بناء العلاقات بين العملاء المانحين، القدرة على إدارة التوقعات وضمان الجودة المطلوبة . إدارة الموارد البشرية والمالية للمشروع في حدود الميزانية ، فهم إدارة البرامج بما في ذلك الاختلافات العقود، القدرة على إدارة المخاطر بشكل جيد و فى حالات الطوارئ. القدرة على إبرام العقود مع العملاء و الشركاء من أجل تأمين و فرص عمل جديدة.
التخطيط و التنظيم : قادرة على تحديد الأولويات وتخطيط وتنسيق و مراقبة العمل في حين تحديد أولويات المطالب المتنافسة ؛ قادرة على العمل على ضيق الوقت.
الاتصالات : القدرة التواصل بشكل فعال ، بما في ذلك إعداد التقارير ، والقدرة على إدارة المعلومات و البيانات الضرورية ، و إقتراح التوصيات. تمتلك مهارات صياغة و اتصال ممتازة مع قدرة ثبت أن يكتب بطريقة واضحة و موجزة وإلى تطابق الأسلوب و الشكل إلى الجمهور، و تعمل في الاستشارات متعددة التخصصات ، والخبرة مع كل من العملاء القطاعين العام والخاص.
العمل الجماعي: القدرة على تنسيق مع الناس و قبول المسؤولية. اتخاذ مواقف الإيجابية والتعلم من النكساتو استخدام الأشخاص من ذوي المهارات المختلفة، مثل الإبداعية ، والمنظمين. تفويض المهام إلى أشخاص ذوي المهارة الحق
مما يجعل كل واحد يفهم بوضوح الأدوار و المهام الخاصة. وجود واضحة وموضوعية منطقية فى العمل. خلق الحماس و المبادرة لجعل الأمور داعمة، مجموعة غير رسمية استخدام جو من الفكاهة. الاستماع إلى الآخرين، إدارة الخلافات بطريقة مريحة مع الخلاف القدرة على تأسيس و الحفاظ على علاقات عمل فعالة مع الناس في بيئة متعددة الثقافات والأعراق مع مراعاة واحترام التنوع؛
المساءلة : القدرة على القيام بجميع المسؤوليات و الالتزامات و خبرة واسعة فى العمل في قطاع الخدمات؛ الامتثال للوائح والقواعد التنظيمية ؛ الرقابة و يتحمل المسؤولية عن المهام المسندة ؛ أوجه القصور الخاصة ومصالح وحدة العمل سمات الشخصية : التركيز و الرصد والمتابعة تطورات العمل ؛ إتخاذ الماوقف الإيجابية البناءة لصالح العمل؛ مهارات الاتصال. الهدؤ و السيطرة و ملاطف جيدة حتى في ظل الضغوط ؛ إدارة التعقيدات ؛ الإستجابة بشكل إيجابي لردود الفعل الحاسمة مع إحترام جهات النظر المختلفة.

ADVOCATE at The Ministry of Justice (Bar Association) Sudan
  • Sudan - Khartoum
  • April 1997 to March 2004

المسؤوليات :
• القدرة على الظهور أمام المحاكم الجنائية والمدنية و محاكم الأحوال الشخصية باعتباره عند الدفاع أو إتهام من أجل تحقيق العدالة القانونية أمام القضاء وكذلك لتطبيق مبادئ قانونية.
• القدرة على أالقيام بالمرافعات القانونية أمام المحكمة أثناء إجراءات التقاضي بطريقة قانونية كاملة المهنية، و ممارسة التحليل القانونى و التعبير عن الآراء حول القوانين النافذة
• القدرة على تقديم التقارير المتعلقة بسير الإجراءات القانونية مع الوثائق و كيفية التعامل مع توفير الحجج القانونية في قضايا مختلفة والمشاركة في الاستعراضات التشريعية عند صدوره و خلال الممارسة القانونية ، وذلك من خلال نقابة المحامين
• المساهمة في التنفيذ و كيفية تطبيق سيادة القانون من خلال استراتيجيات الندوات وورش العمل لإصلاح النظام القضائي والقانوني
• القدرة على تدريب المحامين تحت التدريب القانوني لممارسة المهنة في جميع المحاكم و جميع مجالات تطبيق القانون والمدعين العامين .
• القدرة على التعاون والتواصل بين أعضاء الوظائف القانونية من أجل تنظيم وتطوير الأداء القانونية من خلال الأجهزة القانونية مثل الشرطة والقضاء وكذلك مع المسؤولين الحكوميين التنفيذي
• القدرة على مناقشة الجوانب السلبية لتطبيق القوانين التي تعيق الموظفين أثناء أداء واجباتهم ، وتقييم ومراجعة ذلك في جميع الأوقات.
• القدرة على المساعدة فى اتبع مبدأ إقامة العدل في إطار سيادة القانون للمجتمع القانون.
• القدرة على شرح أهمية القانون في بناء المجتمعات وتحقيق مبادئ حقوق الإنسان، كما نفهم من شركة المجتمع نحو القانون لحقوقهم دون يأخذ حقوقهم من العنف والظلم في أيديهم
• المقدرة على شرح أهمية القانون في بناء المجتمعات وتحقيق مبادئ حقوق الإنسان، كما نفهم من شركة المجتمع نحو القانون ل حقوقهم دون يأخذ حقوقهم من العنف والظلم في أيديهم


الكفاءات الاحترافية : المعرفة الكامل لقانون الإجراءات الجنائية والمدنية و الأحوال الشخصية والتجارية و عقود القا؛ أمتلك مهارات خبرات عملية في مراحل التقاضي ، معرفة السلوك العام المتهم خلال التحقيقات من حيث المواقف و القيم الأساسية للقانون على نطاق واسع في العديد من المقابلات ، القدرة على التواصل مع المختصين في المجال القانوني ، و إبداء آراء قوية و متباينة في المجال التشريعي . مهارة تحرير عقود مع وكلاء وشركات ، القدرة على إدارة المشتريات والمبيعات في مكان العمل من حيث الممارسة والتطبيق ، كفاءة المهنية للتطبيق القانونين ، معرفة الممارسات القانونية مع محامين. القدرة على تدريب المتدربين القانونين و المحامين المؤهلين التعلم. تقديم التوصيات القانونية التي تهدف إلى تحسين المشاركة و تحقيق أقصى قدر من التأثير في المجال القانوني .
العمل الجماعي : القدرة على التعاون مع زملاء القانونين و الإدارات القانونية الأخري لتحقيق الأهداف التشريعية و الدستورية
التخطيط و التنظيم : القدرة على تطوير الأهداف الدستورية الاستراتيجيات. تحديد الأنشطة ذات الأولوية القانونية؛ مساعدة المراقبين القانونين و الأجهزة و الإدارات القانونية و تطبيق قوانين الدولة

POLICE OFFICER - ضابط شرطة at MINISTRY OF THE INTERIOR- وزارة الداخلية - رئاسة الشرطة
  • South Sudan
  • March 1989 to February 1997

واجبات و مسئوليات ضابط الشرطة: القدرة على تطبيق القوانين الجنائية ومعاملة المجرمين والمشتبه وفقا للحقوق الدستورية بدءا بالدعوة الأولية و الاعتقال والاستجواب والمحاكمة ، وإصدار الأحكام، والطعون. المساعدة فى تنظيم و إقامة العدل
تبرئة المتهم من جميع التهم الجنائية إذا لم تكن هناك أدلة كافية ضده و الافراج غير المشروط عن المتهم فى حالة عدم كفاية الأدلة و عدم إتنهاك حق الشعب في أشخاصهم ومنازلهم عند عمليات التفتيش والتحقيقات والاعتقالات
التفتيش بعد الحصول على أمر تفتيش من النيابة العامة إلا فى حالات الطوارئ و تقديم أدلة كافية لإثبات السبب المحتمل للجريمة و تقديم الشهداء و إعداد تقارير مفصلة. حضور وتصوير عمليات التشريح وحضور الاجتماعات الإعلامية والمؤتمرات. جمع الأدلة وإعداد الرسومات دقيقة، والبيانية
القدرة على مراقبة التفاصيل الدقيقة للمشهد من حيث صلتها بالجريمة. تنفيذ القانون على جميع مستويات فى الدولة
المعرفة التام لممارسة الإدارة والانقسام المتعلقة بتنفيذ القانون والإجراءات الجنائية والسوابق القضائية. القدرة على إعداد التقارير اللازمة و الوثائق الداعمة للقضايا المعروضة على المحاكم،
القدرة على حماية المواطنين والممتلكات و تطبيق القوانين و صد الانتهاكات القانونية. القيام بالدوريات لحفظ النظام ومنع واكتشاف ارتكاب جريمة، تلقى الشكاوى والاستفسارات مقابلات مع الأشخاص. الإحتفاظ بسجلات الممتلكات والأدلة، المشاركة فى الأنشطة التدريبية ومراقبة و متابعة المجرمين. القدرة على التعامل مع المواقف بحزم، بأدب، واحترام حقوق الآخرين. القدرة على تحليل الأوضاع بسرعة وموضوعية، وتنفيذ تعليمات شفهية ومكتوبة. القدرة على الكتابة والتحدث بشكل فعال. لاستعداد للتعاون مع المسؤولين و الآخرين. الاستعداد للتعلم وزيادة المهارات
القيام بأى واجبات أخرى يكلف بة والمطلوبة من الرئيس الأعلى.
الكفاءات الاحترافية: القدرة على مكافحة و التصدى مختلف مظاهر الجريمة وتعزيزالأمن لدى المواطنين، و تفاعل إيجابي مع المجتمع، و و التواص الدائم مع منظمات المجتمع المدني، و تكريس مفهوم المشترك للأمن والمساهمة في تحقيقه، ووسائل الإعلام لضمان الوصول للمعلومات الأمنية التى يتعارض مع الضوابط القانونية والمهنية، توطيد الإحساس بالأمن بدون الانحراف للسلوكيات الإجرامية، الإدراك جيدا لأهمية البعد الوقائي في عمل الشرطة. التعاون الأمني ​​و بناء القدرات وتنمية المهارات، في مجال التحقيق الجنائي وآليات التعاون الأمني ​​الدولي، وإجراء التحريات. التميزفى مجال المهنية والاحترافية والتدريبات الأساسية والمهارات الضرورية لأداء الواجبات حفظ أمن المواطنين واستقرارهم، تحليل المعلومات من أجل تحقيق الأمن والاستقرار و حماية الأشخاص والممتلكات. القدرة على التحديات و الصدق والثقة والوعي الاجتماعي و الهدوء في الحالات الشدة؛ الاستجابة لطلبات الجمهور، وإعداد تقارير والحصول على إفادات؛ تقديم الأدلة في المحكمة.
المقدرة على فهم الإستراتيجيات القانونية لتشابك العوامل الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية والسياسية لتحقيق الأهداف الأساسية الموضوعية. والقدرة على التفكير الاستراتيجي في التعامل مع الأخطار و مواجهة عوامل التغير والمفاجاءت والصعوبات. القدرةعلى تقديم المبادرات وابتكارات إبداعية للربط العضوي بين مصادر القوة والضعف لتحديد مسار تحقيق الأهداف عل مستويات الإصلاح الإداري والسياسي والاجتماعي والاقتصادي والأمني، و الاهتمام بالمستقبل. القدرة على التعرف على المشكلات ومعالجتها وفق للأولويات. الإمتثال بالصدق، والثقة، والوعي الاجتماعي و القدرة على تقييم و المتابعة، المرونة والتزام بالهدوء و الشجاعة و القدرة على إظهار التسامح و الانضباط الذاتي؛ القدرة على إعطاء وتلقي التعليمات؛ المعرفة بالقانون.
العمل الجماعي: القدرة على بناء فريق العمل وتنمية روح الفريق، وتنمية معارف و تطوير القدرات لتحقيق الأداء المتميز والأهداف الفردية والجماعية والمؤسسية. القدرة على التعاون مع زملاء لتحقيق الأهداف التنظيمية؛ استعداد للتعلم من الآخرين؛ دعم والأفعال و إنجازات الفريق وتقبل المسؤولية المشتركة عن أوجه القصور الفريق.
التخطيط والتنظيم لضابط الشرطة: يالقدرة على تطوير الأهداف الاستراتيجيات المتفق عليها؛ و تحديد الأولويات على النحو المطلوب؛ إدارة الوقت والموارد؛ الإستعداد لتوقع المخاطر و حالات لطوارئ. متابعة و رصد الخطط عند الضرورة؛ 'ستخدام الوقت بكفاءة عالية.

SECURITY - GUARD at USA Embassy - Khartoum
  • Sudan - Khartoum
  • January 1987 to January 1989

مسؤول عن حماية الممتلكات والنشاطات الغير مشروعة. حماية أصحاب العمل والإستثمار وتنفيذ القانون .
الإتصالات اللاسلكية والهاتفية و الحصول على مساعدة الشرطة في الحالات الطارئة.
كتابة التقاريرو تحديد الملاحظات والأنشطة خلال عملية المناوبة للمشرفين.
إجراء مقابلات وإعداد التقارير و لشهادة. القيام بالدوريات المتنقلة لحماية المشاءت و المواقع وإجراء عمليات التفتيش الأمنية و الإحتجاز أو الإعتقال المخالفين .
استخدام أجهزة الكشف. مراقبة المداحل والبوابات. الإتصال مستمر بالمحطة المركزية. و الإبقاء في حالة تأهب . أكثر صرامة.
تنفيذ التعليمات. عدم السماح بالمرور قبل تقديم الوثائق و تفقد المركبات العامة و التأكد من داخل السيارة في حالات الدخول والخروج لضمان سلامة المكان الأمن.
اليقظة طوال ساعات . تدوين كل الأحداث بصورة دقيقة. عدم المسموح للجلوس في المكان المخصص .
التأكد بأن كل شيء في وضعة الصحيح. والتدريب و الانتباه جمع المعلومات و البيانات وتأدية الأدوار والمسؤوليات بكفاءة قبل و بعد وقوع الحادث / الجريمة ومراقبة التقرير.
يجب يكون الحرس واضحا و الهدوءا, تقديم التقاريرا إلى الشرطة. الإيتعاد عن الأماكن المشبوهة.
واجبات أخرى يكلفه بها المشرف وتكون على استعداد للعمل خارج ساعات العمل العادية.

لكفاءات الاحترافية الأمنية: القدرة على التعامل مع الآخرين. أمتلك مهارات الاتصال و الانضباط و القدرة على إتخاذ القرار والتركيز والإرشاد و إدارة الوقت. القدرة على الحسم و الشجاعة
المهارات الامنية: القدرة على الإشراف وتفعيل تأمين الكامل للممتلكات . إمتلاك الحس فى التقييم و الرقابة معرفة جوانب القوة والضعف. الاستماع الجيد و الاهتمام الكامل بما يقوله الآخرين، و التعامل مع المعلومات و البيانات
المعرفة الأمنية: القدرة على تبادل الآراء والتصورات والرؤى التى تعكس الجوانب الأمنية. الإخلاص والحرص و معرفة النظم الإدارية وإدارة الملفات والسجلات،
القدرات الأمنية: القدرة على تأمين المنشاءت و الممتلكات و العملاء. الالتزام بتنفيذ الخطة الأمنية ومتابعة ورقابة المؤسسة و القيام بالدوريات
المهامات الأمنية: ضبط الأمن بالمؤسسة. تنفيذ الالتزامات الأمنية و تفعيل الدوريات و احترام الواجبات والالتزامات
حفط السجلات و تنسيق خدمات و إعداد التقارير.
العمل الجماعى: العمل الجماعي صمام الأمان لتعزيز الأمن والإستقرار لحماية الممتلكات تعزيز مستوى التعاون والتنسيق المشترك بين أفراد الحرس. ضمان سلامة العملاء والممتلكات.

Education

Master's degree, Master of Science in Business and administration
  • at OUNVERSITY OF JUBA
  • August 2006

إدارة الأعمال والإدارة:- القدرة على الإدارية و تفهم المسئوليات و الواجبات خلال الفرص المتاحة و من ثم التحطيط والتنظيم، القدرة على تعلم مهارات المعاملات و كسب العملاء و معرفة كيفية عمليات الإنتاج، والدعم الإداري، ونظام المعلومات، و الموارد البشرية و تحليل الأعمال، والإدارة المالية، والمحاسبة، الأعمال التجارية والإدارة، وكذلكالقدرة على التعامل مع التقسيمات الإدارية المهنية الأخرى من أعلى الهرم الإداري حتى مدير مكتب وموظف استقبال. توفير فرص التدريب و تطبيق المهارات القيادية والقوة الشخصية، من خلال تطوير المشاريع وتتنافس مع غيرها من المؤسسات، في كل الأعمال. القيادة الإدارية: القدرة على كيفية التخطيط للمستقبل، و خلق القادة النموزجين و المبدعين في المجتمعات، المقدرة على تحقيق التميز وتقديم فرص التطوير المهني، ونمو الشخصية القيادية، المقدرة على تحفيظ والاعتراف بقدرات العمال، وبناء علاقات تعاونية مميزة مع الشركاء و العملاء. القدرة على فهم مجالات التسويق، و المحاسبة المالية والإحصاءات الإدارية، والاقتصادية، والإدارية، وإدارة شؤون الموظفين، وإدارة التكاليف والمحاسبة، والإدارة المالية، وإدارة الإنتاج، والإدارة الاستراتيجية، دراسة الجدوى للمشروع، ونظم المقارنة، وإدارة الأفراد وجميع أنظمة الشراء والتخزين. العمل الإداري تحتاج للقدرة القيادية الناجح و والفعال وتطوير أعضاء المنظمة لتحقيق نتائج التنظيمية، وتفعيل الأداء وتحمل المسؤوليات، و الاهتمام بالتواصل كمعيار للمتابعة و المراقبة والمساءلة، القدرة على تشجيع الحماس في مكان العمل بين الفرق والأفراد، القدرة على المساعدة في التنمية وتحقيق الأهداف و الخطط الإستراتيجية للمؤسسة. القدرة على إدارة الموارد البشرية فى المؤسسة و القيام بالمسؤوليات العليا و التنسيق، والإشراف على القوى العاملة والتوظيف، وإجراء المقابلات، وتوظيف الموظفين الجدد؛ التشاور مع كبار المديرين التنفيذيين في مجال التخطيط الاستراتيجي، والعمل كحلقة وصل بين إدارة المؤسسة وموظفيها، وكبار المسؤولين التنفيذيين. والمساهمة فى وضع استراتيجيات وسياسات لضمان تحقيق الأهداف وفقا للخطة. و تنسيق الأنشطة التشغيلية للشركات والمؤسسات العامة أو القطاع الخاص، فضلا عن تمكين التدريب لتحسين الأداء وتنفيذ الخطط والبرامج لتعزيز المعارف والمهارات لدى العاملين في المؤسسة

Bachelor's degree, تخصص القانون الإدارى
  • at جامعة النيلين كلية القانون تخصص القانون الإدارى
  • November 1996

الأعمال الإدارية القانونية بصفة عامة؛ يعرف القانون الإداري بأنة تنظيم الإدارة والأجهزة الحكومية من أجل حماية المصلحة العامة وليس للدفاع عن الحقوق الخاصة، تشغيل الأجهزة الإدارية لها أهمية خاصة و لها صلاحيات لكى تحافظ على العلاقات القانونية بين الوكالات المتخصصة والهيئات الحكومية الأخرى والجمهور بوجه عام لضمان التنسيق والوضوح في الإجراءات المستخدمة . تقديم الدعم الإداري من الناحية القانونية يساعد رؤساء الأقسام ومديري القطاع في مجموعة متنوعة من الوظائف للبحث المعلومات و الحفاظ على ملفات المكتب وفقا للسياسات والإجراءات القانونية المتبعة، و المحافظة على سجلات قاعدة البيانات بالكمبيوتر، والمكالمات الهاتفية و الإجابات على كافة أنواع المراسلات ، حسب الظروف التى تتطلبها العمل، ولتعزيز تجربتى الإدارية لدي ماجستير في إدارة الأعمال.

Specialties & Skills

Operational HR
Administrative Law
Master Data Management
Project Organization
فى العمل الإدارى وشئون الأفراد وإدارة المشروعات والتقييم والمتابعة
إدارة الشئون الأمنية
إدارة المشروعات
المحاسبة
إدارة الموارد البشرية
إدارة المخاذن
الإدارية
تنفيذ المشروعات
إدارة المشتريات
المتابعة والتقييم
التعليم

Languages

English
Expert
Arabic
Expert
French
Intermediate

Memberships

الأمين العام للإتحاد التعاونى لولاية الإستوائية والوسطى
  • الأُولى
  • October 2011
مدير جعمية كليلة الخيرية لرعاية المشردين والأيتام
  • الثامنة
  • June 2005
أمين عام لرابطة المحامين
  • الأُولى
  • March 2012

Training and Certifications

دبلوم (Certificate)
Date Attended:
August 2012
Valid Until:
October 2012
Advance Level Certificate (Certificate)
Date Attended:
January 2013
Valid Until:
January 2013
advance level certificate (Certificate)
Date Attended:
February 2010
Valid Until:
February 2010
advance level certificate (Certificate)
Date Attended:
October 2010
Valid Until:
October 2010
advance level certificate (Certificate)
Date Attended:
September 2008
Valid Until:
September 2008
Advance Level Certificate (Certificate)
Date Attended:
July 2009
Valid Until:
July 2009
Advance Level Certificate (Certificate)
Date Attended:
December 2012
Valid Until:
December 2012
advance level certificate (Certificate)
Date Attended:
November 2011
Valid Until:
November 2011
advance level certificate (Certificate)
Date Attended:
August 2007
Valid Until:
September 2007
Advance Level Certificate (Certificate)
Date Attended:
January 2011
Valid Until:
January 2011
دبلوم عالى (Certificate)
Date Attended:
June 1998
Valid Until:
July 1999