Ahmed saeed, مدير شعبة التخطيط ودراسة الجدوى

Ahmed saeed

مدير شعبة التخطيط ودراسة الجدوى

جامعة الانبار

Location
Iraq - Baghdad
Education
Master's degree, معماري / تخطيط حضري
Experience
27 years, 7 Months

Share My Profile

Block User


Work Experience

Total years of experience :27 years, 7 Months

مدير شعبة التخطيط ودراسة الجدوى at جامعة الانبار
  • Iraq
  • My current job since October 1996

تم التدرج بالعمل حسب تطور الخبرة بدءا بالتصميم للمباني البسيطة والتدريس كمعيد في كلية الهندسة ثم لجان استشارية في المحافظة والاستثمار والبلدية والمجالس المحلية مع الاشراف والتنفيذ والتدريس ونشر البحوث والمسوحات الميدانية والطبوغرافية والجيولوجية وتقديم الاعمال التالية :
تهدف المهنة الى عدة اتجاهات 1- تقديم الخدمات الاستشارية في مجال التخطيط الحضري والاقليمي وادارة المشاريع 2- الاشراف على تنفيذ المشاريع ذات البعد الحضري والاقليمي3- تصميم وتخطيط التصاميم الاساسية للمدن والمحلات السكني والجامعات4- تصميم الابنية بكافة استعمالاتها خاصة الابنية التعليمية والصحية 5- التفاوض والتسعير6- اعداد دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية7- اعداد برامج الجودة وضمان الاعتماد8- المراقبة والتفتيش للمشاريع اثناء التنفيذ والاشغال 9- اعداد البحوث العلمية والدراسات البحثية وتاليف الكتب والاشراف على اطاريح التخرج او الاختراعات والندوات والمؤتمرات والمقالات في المجلات والجرائد العلمية منها والاجتماعية .10- اعداد جداول تقدم العمل باستخدام برنامج برامافيرا او ام اس بروجكت مع اعداد جداول الكميات للمشاريع11- اعداد تقارير فنية وتربوية للمواصفات العالمية المعتمدة مع المقارنة .12 - اعداد تقارير الاثر البيئي للمشاريع وحسب تاثيراتها على الموقع او المشروع .
اما المشاريع المنفذة فهي :
1- رئيس كادر فني في مشروع مدينة الرمادي الجديدة التابع لهيئة الاستثمار الانبار من قبل المستثمر شركة بوابة عشتار المجرية بكلفة 5190000000 دولار امريكي ، المشرع بمساحة 35 كيلو متر مربع يتكون من مدينة متكاملة مع مدينة جامعية ومدينة طبية يبلغ تعداد المدينة 100 الف نسمة مع مطار وخمس فنادق خمس نجوم .
2- عضو اللجنة الدائمية في محافظة الانبار المسؤولة عن اعداد التصاميم الاساسية لاقضية ونواحي محافظة الانبار بواقع 24 مدينة .
3- عضو اللجنة المركزية المشرفة على اعداد الدراسات الاستراتيجية لمحافظة الانبار في مجال التخطيط الاقليمي والتنمية البشرية .
4- مدير شعبة التخطيط ودراسة الجدوى الفنية والاقتصادية في قسم الاعمار والمشاريع في رئاسة جامعة الانبار منذ 2008 لحد الان .
5- تدريسي في كلية الهندسة والتعليم المستمر لجامعة الانبار منذ 2006 .
6- باحث في مجال التخطيط الحضري والاقليمي واستشاري معماري في نقابة المهندسين العراقية منذ 2013 .
7- مصمم معماري ومهندس مقيم على اعمال شركة كاثالا الفرنسية المتعاقدة مع جامعة الانبار .
8 - مصمم مع مكتب الابداع الهندسي للاستشارا ت الهندسية .
9- تصميم واشراف وتنفيذ مجمع المستقبل السكني الاستثماري بالتعاقد مع شركة انوار الخليج للمقاولات العامة والاستثمار العراقية .
ان كل ما مطلوب من خلال الخبرات تحقيق التنمية المستدامة من خلال :
ممارسات البناء التي تسعى إلى الجودة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية المتكاملة ، و الاستخدام المنطقي للموارد الطبيعية والإدارة الملائمة للمباني ، التي تسهم في إنقاذ الموارد النادرة وتقليل استهلاك الطاقة وتحسين البيئة مع أخذ الدورة الكاملة لحياة المبنى في نظر الاعتبار من حيث التصميم، الإنشاء، الإشغال، التشغيل. الصيانة، الهدم وإعادة الاستخدام وكذلك الجودة البيئية ، والوظيفية ، والجمالية والقيم المستقبلية .

تعنى المباني المستدامة بشكل اساسي بوضع إستراتيجية البناء المتكامل من الوجهة البيئية و المحافظة على توازن الموجود من الموارد الطبيعية وعدم الاضراربها او استنفاذها وذلك بالتعويض بما يمكن عنها . ففي مجال الطاقة يتم التعويض باستخدام الطاقة الخضراء أي الطاقة المتجددة وعلى وجه الخصوص طاقة الشمس والرياح كبديل نسبي او كلي من الطاقة التقليدية. وحيث ان بلدنا يمتلك مخزونا كبيرا من الطاقة الشمسية فقد اصبح من المهم الالتفات الى هذا الجانب لتوفير ما يمكن توفيره من المخزون النفطي وبالتالي التقليل من تاثيره السيء الناجم عن الانحسار التدريجي للمخزون النفطي و كذلك ما ينجم عن نواتج الاحتراق. >.. >> > > .
تقوم المباني المستدامة بتحقيق التوافق بين الإنسان ومجتمعه وبيئته من خلال الربط بين ثلاثة عناصر أساسية تتمثل في :
-1كفاءة توظيف الموارد والمواد
- التعامل الأمثل مع الظروف المناخية والجغرافية والاجتماعية السائدة
-الاستجابة للاحتياجات البشرية المادية والاجتماعية مع الحفاظ على حقوق واحتياجات الأجيال القادمة عن طريق الترشيد في عملية استخدام الموارد المتجددة

Education

Master's degree, معماري / تخطيط حضري
  • at جامعة بغداد
  • May 2006

حصلت على الشهادات التالية : 1- بكالوريوس هندسة معماري من الجامعة التكنولوجية سنة 1996 2- ماجستير في علوم التخطيط الحضري والاقليمي من جامعة بغداد 2006

Specialties & Skills

Software
Program Building
Construction Consulting
Styling
AutoCAD 2D
استشارات تخطيطية

Languages

Arabic
Expert