Hassan Eldemery, مدير مالي

Hassan Eldemery

مدير مالي

ماستر جروب

Location
Egypt - Alexandria
Education
Bachelor's degree, بكالوريوس تجارة
Experience
29 years, 8 Months

Share My Profile

Block User


Work Experience

Total years of experience :29 years, 8 Months

مدير مالي at ماستر جروب
  • Egypt - Alexandria
  • My current job since April 2012

ادارة ومتابعة ومراجعة الحسابات الخاصة بحركة التدفق النقدي من حسابات بنوك وحركة خزينة وحسابات العملاء والموردين والعهد النقدية وتصفيتها وعمليات التشغيل وتكاليفها من مصادرها المختلفة والمصاريف العمومية وتحليلاتها وكذلك حركة الأصول والمشتريات والنثريات وخلافه.
اعداد التقارير المالية والمحاسبية وصولاً إلى اعداد حساب الأرباح والخسائر وقائمة المركز المالي

مدير مالي at اول ان
  • Egypt - Alexandria
  • February 2012 to April 2012

القيام بجميع اعمال المدير المالي من متابعة حسابات المصروفات والإيرادات واعداد حركة التدفق النقدي اليومي والتقارير المحاسبية وفق اداء وعمل المحاسبين ومتابعة الحسابات وعمل القيود اليومية وتسجيل وتحليل الحسابات المختلفة واقفال الحسابات واعداد مركز مالي وميزانية لسنة سابقة لم يقوم المحاسب السابق بإعدادها واقفال حساباتها مع متابعة العمل اليومي للحسابات والتواصل مع الإدارة ومساعدتها في اتخاذ القرارات الأدارية الخاصة بحركة تدفق الأموال الداخلة والخارجة وفق الحاجة ، والكثير من الأعمال المرتبطة بأقسام التشغيل المختلفة من حركة السيارات وتكاليف تشغيلها والرقابة عليها وحركة اقسام الوارد والصادر وعملياتها وتكاليفها وارباحها أو خسارتها لأبلاغ الإدارة اولاً بأول عن أي انحراف ينتج في اي قسم او اي عملية.

ادارة الموارد البشرية + ادارة المشتريات + جميع مهام المدير الأداري ثم اخيراً ادارة المراجعة at كي جي ال لوجستيك
  • Egypt - Alexandria
  • May 2008 to January 2012

ادارة الموارد البشرية :-
1-ابتداءً من التعيينات الخاصة بالموظفين وانشاء الملفات الخاصة بهم وترتيب المستندات حسب معايير الأيزو ومعايير الجهات الخارجية المطلعة بهذه الملفات.
2- ادارة الأقسام المختلفة وعمل التوصيف الوظيفي لكل وظيفة وتحديد اختصاصات كل موظف وتهيئة الجو الوظيفي لخلق مناخ مناسب للعمل وحل ماينشاً من مشاكل او صعوبات.
3- التعامل مع الجهات الخارجية الحكومية كالتأمينات والضرائب و مكتب العمل وخلافه.
4- اعداد القوائم الخاصة بالموظفين والمرتبات والأجازات وخلافه.
بالإضافة إلى جميع مهام المدير الأداري كالتنسيق بين الأقسام المختلفة وحل المشاكل ورفع الإقتراحات للإدارة ومتابعة سير العمل وتحديد نقاط الضعف والقوة في الأداء وتقييم اداء الموظفين وخلافه.
ادارة المشتريات :-
توفير وتلبية احتياجات الأقسام المختلفة من مشتريات ومطبوعات وخلافه لتوفير المناخ المناسب والأحتياجات المطلوبة من بعد المفاضلة بين الجودة ومايتبعها من اسعار ومتابعة عقود الصيانة والتعامل مع الجهات الخارجية وكل مايتعلق بقسم المشتريات.
ادارة المراجعة :-
تأسيس ادارة للمراجعة بالشركة (شركة كي جي ال شركة مصرية كويتية ورأس مالها بالملايين ) وعدم وجود ادارة مراجعة كان اسوأ مافيها لذلك اسست ادارة للمراجعة بفرع الشركة بمصر ووضعت اسس للمراجعة مما كشف عن وجود اخطاء كثيرة تم رفعها للإدارة لأتخاذ القرارات المناسبة لحل مثل هذه الأخطاء والمشاكل ومن ثم تدقيق الحسابات حيث انني مررت بالعمل في جميع اقسام الحسابات من ايرادات ومصروفات وخزينة وتحليل للحسابات المختلفة والتعامل مع المحاسبين القانونين الكبار امثال حازم حسن ومجدي حشيش وخلافه مما ساعدني على اعداد قسم مراجعة داخلية بالشركة.

محاسب مالي + ادارة الموارد البشرية + ادارة المشتريات at شركة شرق البحر المتوسط للملاحة والخدمات الدولية
  • Egypt - Alexandria
  • June 2005 to May 2008

محاسب مالي :-
اول دخولي مجال الملاحة البحرية وهو قطاع خدمي جميل يخدم المصدرين والمستوردين وكذلك تأجير السفن للشحن والتعامل مع الخطوط الملاحية والبنوك والموردين والعملاء وتحليل المصروفات والإيرادات والحسابات المختلفة وتكاليف التشغيل والعمليات واظهار مجمل ربح العمليات وصولاً إلى صافي الربح المحاسبي.
ادارة الموارد البشرية :-
قسم جميل يخدم قطاع الموظفين والأدارة وكذلك الجهات الحكومية والجهات الخارجية ومن ثم التعاون بين الأقسام للحصول على الأيزو وقسم يدعم استقرار العمل بالشركة وتنمية المهارات بها ورفع مستوى الكفاءة والتوظيف.
ادارة المشتريات ومهام المدير الإداري :-
كلما زاد عليك الضغط في اداء مهام وظيفية كلما ثقلت خبراتك في العمل الأداري والمهني ولكن عامل الوقت هو الحافز والأساس لأداء كل المهام واتقانها.

محاسب ايرادات at شركة باكت بوند (4 مصانع ) احدى شركات مجموعة رجب
  • Egypt - Alexandria
  • June 2002 to March 2005

الشركة تعتبر احدي شركات مجموعة رجب وهي تحوي 4 مصانع (مصنع للراتان ومصنع للفبريكيشن ومصنع للزجاج والزجاج المضاد للرصاص ومصنع للرخام المصنع.
تجربة جميلة في مجال الحسابات كمحاسب للعملاء ومراجع وانجزنا خلالها مشروع جرين بلازا كجزء من الإنشاءات بتكاليفها و ايراداتها وكان العمل بالبرامج المحاسبية بالكمبيوتر واعداد التقارير الشهرية واليومية للحسابات ومخاطبة الإدارة العليا بالمذكرات و حل مشاكل العملاء والمصانع واحكام السيطرة على عمل المصانع بقسم الحسابات والتكاليف دليل على اهمية تلك المرحلة في حياتي العملية.

محاسب مالي at فايد للإنشاء والتعمير
  • Egypt - Alexandria
  • May 2000 to May 2002

مهام المحاسب المالي في مجال الإنشاء والتعمير مفيدة كما يلي :-
1- تكاليف التشغيل والعمليات وادارة حركة المهندسين ومقارنة التكاليف وخلافه.
2- اعداد المستخلصات لما يمكن ان يعتبر اعمال منتهية.
3- التعامل مع البنوك في مجال الإئتمان والكشف عن الأخطاء البنكية في احتساب الفوائد والمصاريف الخاصة بالعمليات التي يتم الحصول على ائتمان بنكي عليها.
4- العمل الميداني في جرد المواد والخامات مع كبير المهندسين والسفر لتحديد المنجز من الأعمال ومدى تحقيق الخطة الموضوعة.
5- متابعة تكاليف وايرادات ومستخلصات اعمال عملاقة تصل إلى ملايين الجنيهات كعملية نقل اتربة لشركة مساهمة البحيرة وهي شركة عملاقة ليست بالأمر السهل والذي يحتاج إلى حسن ادارة للحسابات لكي تحقق الربح المناسب وعدم اهدار لأموال الشركة.

رئيس حسابات at شركة سان جيوفاني للسياحة والإستثمار
  • Egypt - Alexandria
  • May 2001 to May 2002

ان ادارة حسابات مصنع للأنتاج تعد مهمة تجمع فيها بين الخبرة والتطوير حيث انشأنا برنامج للحسابات بالتعاون مع شركة برمجة ومما يجعل الأمر هاما مايلي :-
1- ادارة حسابات مصنع من مجموعة من المحاسبين للإيرادات والمصروفات والمخازن والتحصيل والخزينة والمشتريات ومراقبة الأنتاج والتنسيق بينهم للوصول إلى الدقة والسرعة في الأداء لقسم الحسابات.
2- اعداد حركة التدفقات النقدية والمالية اليومية واعداد التقارير الشهرية ومقارنة الميزانية الشهرية بالتقديرية واعداد الإنحرافات وتسجيل اسباب الإنحرافات في تقارير ترفع إلى رئيس مجلس الإدارة حيث يتم مناقشة اسباب الإنحرافات.
3- المشاركة في اعداد الميزانية التقديرية السنوية وتقسيمها إلى ميزانيات شهرية لمتابعة الإنجاز.
4- عمل الرسيبيهات الخاصة بالمنتجات وهي اساس دقيق للتكاليف لمعرفة اسباب الهالك والهادر في كل قسم ومدى الدقة في اداء كل قسم وتحقيقه لنصيبه من ارباح الشركة.
5- حضور اجتماعات الأدارة العليا مع الأقسام الأخري بالشركة لمناقشة الميزانيات وكيفية تحقيق الأهداف المرجوة.
6- عمل الجرد الشهري والإقفال الشهري للبرنامج واعداد التقارير الشهرية وهذا عمل يحتاج إلى دقة وتدقيق في الحسابات ومقارنة التقارير والأرقام الواردة بمنتج البرنامج.
7- متابعة العملاء والتوكيلات والتحصيلات وحركة التدفقات النقدية والتعامل مع الشركات الشقيقة والفنادق التابعة والمطاعم التي تعتمد في عملها على منتجاتنا كمناسبات وخلافه.

مراجع داخلي at شركة سان جيوفاني للسياحة والإستثمار
  • Egypt - Alexandria
  • January 1999 to May 2000

التدقيق المحاسبي وتطبيق المعاييير المحاسبية والاجراءات لتحقيق الرقابة الداخلية

head of correspondance co. at Arab national bank-Makkah road br.
  • Saudi Arabia - Jeddah
  • June 1994 to December 1999

head of correspondance dept. is required of typing all bank letters for each dept. and keeping documents and manage telephone and fax
in our br.
But other jobs were in Egypt as Internal auditer & HR & Purchasing manager & Head of accounting dept. ......Etc.

Education

Bachelor's degree, بكالوريوس تجارة
  • at Bachelor of commerce
  • September 1988
Bachelor's degree, محاسبة
  • at كلية التجارة - جامعة الإسكندرية
  • May 1988

التخصص محاسبة

Specialties & Skills

Salary Review
Operational HR
البريد
Fiscal Management
Purchasing
استخدام مجموعة الميكروسوفت اوفيس بتطورها وكذلك الإنترنت

Languages

English
Expert

Training and Certifications

ICDL (Certificate)
Date Attended:
October 2007
Valid Until:
November 2007
111plus+Dos+Microsoft office (Certificate)
Date Attended:
June 1989
Valid Until:
August 1989
Training course in Taxes (Certificate)
Date Attended:
July 1991
Valid Until:
August 1991