Sahem thunibat, مدير قسم المساحة

Sahem thunibat

مدير قسم المساحة

شركة درعة للمقاولات

Location
Saudi Arabia - Riyadh
Education
Diploma, مساحة
Experience
26 years, 3 Months

Share My Profile

Block User


Work Experience

Total years of experience :26 years, 3 Months

مدير قسم المساحة at شركة درعة للمقاولات
  • Saudi Arabia
  • My current job since April 2016

اعمل مدير قسم المساحة في هذه الشركة ومن مسؤولياتي مراجعة المخططات القادمة من المصمم ومتابعتها واستخراج الملاحظات التي قد تتعارض مع ما هو قائم في الموقع مع مخططات التصميم المعدلة حسب رغبة المالك, وترجمة رغبات المالك إلى مخططات مقترحة وإرسالها إلى المصمم لاعتمادها كي تكون متماشية مع الواقع القائم . استخراج المعلومات من المخططات وتوزيعها على طاقم المساحة لتنزيلها على ارض الواقع, وعمل رفع مساحي لكل عمل يتم الانتهاء من إنجازه ومقارنته مع المخطط بعد الصب, ومراقبة الجودة في العمل للوصول إلى اعلى المستويات في الدقة المنجزة, وأيضا نعمل على رفع مساحات شاسعة وكبيرة جدا في الموقع وعمل المخططات الكنتورية ودراستها ووضع تصاميم مقترحة تتناسب مع الأرض الطبيعية ليتم الإنجاز باقل التكاليف, واستخراج الأخطاء في الموقع وإيجاد الحلول المناسبة لها, استخراج الأخطاء في مخططات التصميم والتي تتمثل في عدم مطابقتها مع الواقع ووضع الاقتراح المناسب لها, وبالإضافة إلى عملي كتنفيذي في الشركة إلا إنني اعمل كاستشاري للمالك في الموقع ومراقبة الأعمال التي يتم تنفيذها في الموقع وعدم إعطاء أذونات الصب إلا بعد موافقتنا عليها بعد المراجعة ورفع الواقع مساحيا ومقارنته مع المخطط والتأكيد على صحة ذلك العمل, ثم بعد ذلك نعطي امر الصب في الموقع . دراسة موضوع مناسيب الطرق ووضع اقتراحات لمناسيب الطرق ومشاركتها مع المصمم ثم عمل مقاطع عرضيه تربط بين الطريق وبين الفلل وإعطاء الموفقة على مناسيب المخططات المقترحة . بالإضافة إلى عمل مقابلات لتعيين مساحين وإحضار عروض لشراء أجهزة مساحيه وعمل صيانة دورية للأجهزة المساحية والمحافظة عليها .

رئيس مساحين at مجموعة بن لادن السعودية
  • Saudi Arabia - Riyadh
  • October 2005 to April 2016

تم العمل في مشروع جسر الجمرات في مكة منى برتبة رئيس مساحين وتم تشييد الجسر ولله الحمد فكنا نستخرج المعلومات من المخططات والكمبيوتر ومراجعة المخططات المستحدثه وابداء الراي في المشاكل بين المخطط والموقع والرفع المساحي للواقع وعمل اقتراحات تصميمية لبعض الامور في الموقع . ثم انتقلنا الى مشروع جامعة الملك سعود للبنات في الرياض وشغلت منصب رئيس مساحين في قطاع ( ب ) والذي يتكون من سبعة مباني ضخمة, وبعد ذلك انتقلنا الى مركز الملك عبد الله المالي في الرياض وكنت رئيس مساحين لبرج 310 وبرج 504 وعملنا هناك حتى الاوضاع الاخيرة لشركة بن لادن حيث اضطررنا للانتقال الى شركة درعة بعد ان اغلقت بن لادن ابوابها نتيجية للظروف التي تمر بها المملكة العربية السعودية

رئيس قسم التنظيم at مؤسسة المدن الصناعية الاردنية
  • Saudi Arabia
  • June 2001 to October 2005

شراء الاراضي الكبيرة في جميع محافظات المملكة لانشاء مدن صناية عليها تخدم المجتمع والمستثمرين المحليين والاجانب, ومعاينة الاراضي ودراسة مواقعها ومدى صلاحيتها لانشاء مدينة صناعية عليها, ثم بناء المصناع والمرافق عليها وبيع المصانع او تاجيرها للمستثمرين حيث انني كنت المفوض الوحيد في المملكة الاردنية الهاشمية في التوقيع على معاملات البيع والشراء في مدن المملكة الصانعية, ومن مهامي انشاء المخططات التنظيمية ورخص المهن من ادارة المدن الصناعية, وتقدير قيمة الاراضي والمصانع والمرافق عن بيعها للمستثمر . واستخراج المعلومات من المخططات لاعطائها للمستثمرين ومتابعة معاملات الافراز والبيع والشراء والاستملاك في دائرة الاراضي والمساحة والمفوض في تعويض الاشخاص الذين تم استملاك اراضيهم لصالح المؤسسة وتنازلهم عنها .

استشاري at مجموعة العبيكان للاستثمار والمقاولات
  • Saudi Arabia
  • February 1998 to June 2001

تصنيع مخيمات الحجاج في مصنع الرياض واستقبال الخيام في منى وتوزيعها للشركة المنفذه ومراقبة اداء التركيب في الواقع كل خيمة في مكانها المخصص لها وحل جميع المشاكل التي تواجهنا في الموقع من ناحية صغر الخيمة او عدم مطابقتها لمكانها على الواقع او سوء تركيبها او استخدامها, وعمل مخططات تصميمية للاماكن الحرجة حسب الواقع وارسالها الى المصنع ليتم تصنيعها لكل منطقة على حده .

Education

Diploma, مساحة
  • at جامعة البلقاء التطبيقية
  • July 1997

دبلوم مساحة من جامعة البلقاء التطبيقية كلية المركز الجغرافي الملكي للعلوم المساحية تخصص المساحة . بالاضافة الى العديد من الدورات التدريبية في مركز تدريب المهندسين وفي الجامعة الهاشمية وفي مكاتب الـ UN في الاردن والسعودية وفي مركز التدريب والتطوير لشركة بن لادن السعودية وايضا كنت مدربا ومحاضر في مركز التدريب والتطوير لمجموعة بن لادن العودية حيث كنت مدرب مساحين واقوم باطاء دورات تدريبية في تخصص المساحة للموظفين هناك .

Specialties & Skills

AutoCAD
Microsoft Office
Public Space
Surface Engineering
العمل على Autocad civil 3d
اتقان الكمبيوتر وجميع برمجياته

Languages

Arabic
Native Speaker
English
Expert

Training and Certifications

QUANTITY SURVEYING (Certificate)
Date Attended:
November 2001
2D AutoCad 2000 (Certificate)
Date Attended:
June 2002
TOTAL STAION (Certificate)
Date Attended:
June 2003
I C D L SRART IN ARABIC (Certificate)
Date Attended:
February 2004
highway design using AutoCad land development desktop 2004 (Certificate)
Date Attended:
October 2005
SERTIFICATE TRAINING LRICA GEOSYSTEMS (Certificate)
Date Attended:
January 2010
SUPERVISED SURVEY TRAINING COURSES (Certificate)
Date Attended:
July 2012
JMT - JRT - 308 (Certificate)
Date Attended:
June 2012
CERTIFICATE OF APPRECIATION ( outstanding volunteer service ) (Certificate)
Date Attended:
January 2012
AutoCad civil 3D (Certificate)
Date Attended:
April 2013

Hobbies

  • الاهتمام بالبرامج الحديثة ومحاولة تطوير الذات
    الحصول على العديد من الدورات التدريبية من شتى الجامعات ومن مراكز تدريب المهندسين المعتمده ومن مراكز تدريب الشركات العالمية التي سبق لي وان عملت بها مثل مجموعة بن لادن السعودية